تغييرات في 3 مراكز.. تشكيلة المنتخب العراقي المتوقعة ضد الكويت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
لاعبو المنتخب العراقي خلال مواجهة سابقة (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب العراقي مضيفه الكويتي، اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيلاعب المنتخب العراقي نظيره الكويتي على استاد جابر الدولي في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة وذلك عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وفي الوحدة التدريبية الأخيرة للمنتخب العراقي في البصرة، استقر المدرب الإسباني خيسوس كاساس على أبرز العناصر التي سيعتمد عليها في مباراة اليوم، خصوصاً أنه يرغب في تغيير خططه وتكتيكاته باللقاء.

تشكيلة المنتخب العراقي المتوقعة ضد الكويت

حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: حسين علي، ريبين سولاقا، سعد ناطق، ميرخاس دوسكي.

خط الوسط: أمير العماري، أمجد عطوان، زيدان إقبال، إبراهيم بايش، يوسف أمين.

خط الهجوم: علي الحمادي

وبدءاً من خط الدفاع، فإن المدرب كاساس قد يجري تعديلاً طفيفاً من خلال إشراك سعد ناطق في التشكيلة الأساسية بدلاً من زيد تحسين الذي قدم واحدة من أهم المباريات في مسيرته أمام عمان يوم الخميس الماضي.

وكذلك فإن مركز الظهير الأيسر الذي يشغله حالياً ميرخاس دوسكي، فإن كاساس قد يقرر إشراك أحمد يحيى بدلاً منه، خصوصاً إذ ما أراد المدرب أن يحضّر للهجوم بشكل جيد على الرواق الأيسر لأسود الرافدين.

في خط الوسط، ستختلف التشكيلة حسب التوقعات بزج اللاعب زيدان إقبال في مركز صانع الألعاب بدلاً من علي جاسم، خصوصاً أن كاساس يميل إلى منحه الراحة وعدم إشراكه أساسياً في المباراة ليستفيد من خدماته في الشوط الثاني.

وتوجد فرصة أيضاً لمشاركة اللاعب أسامة رشيد في خط الوسط، خصوصاً مع الإرهاق الذي تعرض له أمجد عطوان في مباراة عمان، إلا أنه ما زال المفضل لدى كاساس لإمكاناته الدفاعية والجسمانية.

في خط الهجوم يفاضل كاساس بين علي الحمادي ومهند علي "ميمي" بعد إصابة أيمن حسين وغيابه عن اللقاء، والأمر الأكيد بأن اللاعبين سيشاركان في المباراة ولكن علي الحمادي يحظى بالأفضلية ليبدأ أساسياً، وكذلك فإن كاساس يتفاءل بميمي عندما يشترك بديلاً لأنه عادة ما يكون حاسماً ويبذل كل ما لديه لتسجيل الأهداف.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي سيرتدي القميص الأبيض الكامل في المباراة، فيما سيرتدي المنتخب الكويتي اللون الأزرق المعتاد.

شارك: