خيسوس كاساس يلمح إلى اتباع الطريقة الإسبانية أمام الكويت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي لمباراة الكويت (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألمح الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، إلى اتباع الطريقة الإسبانية في مواجهة أسود الرافدين أمام الكويت بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيلاعب المنتخب العراقي نظيره الكويتي يوم غد الثلاثاء على استاد جابر الدولي في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة وعند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "جميع المباريات مهمة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، سنحاول معالجة الأخطاء التي ظهرت بمباراة عمان وكل المنتخبات متحفزة لتحقيق الفوز والمنافسة على التأهل بما فيها المنتخب الكويتي".

خيسوس كاساس يعلق على غياب أيمن حسين

وأضاف: "المهاجم أيمن حسين لاعب مهم جدًا للفريق العراقي، لكن في ذات الوقت لدينا العديد من الخيارات لتعويض غيابه كما حصل في كأس آسيا الأخيرة في قطر مثل مهند علي (ميمي) وعلي الحمادي، بالتالي سنختار الأنسب لتعويضه في مباراة الغد".

وتابع: "لدينا مشكلات بدنية بحكم عدم انطلاق الدوري في العراق وسنحاول اللعب بالخيارات المتوفرة"، وأردف: "اللاعب علي جاسم، جاهز بدنيًا وذهنيًا؛ ولكنه تعرّض للإرهاق لأنه لعب لنهاية الموسم في الدوري العراقي وخاض الأولمبياد وتوجه فورًا إلى إيطاليا".

وأكمل: "من الممكن أن نلعب بطرق مختلفة أمام الكويت، قد نلعب بمهاجم أو اثنين أو ثلاثة أو بدون مهاجم (صريح) مثل منتخب إسبانيا، سنضع الخطة الأنسب لندير المباراة كما نريد ونتمنى أن يكون الجميع في الموعد".

وأتم خيسوس كاساس قائلًا: "نحاول في كل مباراة التحسن على مستوى الطاقم التدريبي واللاعبين، مشروعنا الوصول إلى كأس العالم وهذا الأمر ليس سهلاً، ومنتخب الكويت لعب بشكل جيد أمام الأردن وكان يستحق نتيجة أفضل، ستكون المباراة قوية جداً يوم غد بين المنتخبين".

وبدوره، قال لاعب المنتخب العراقي إبراهيم بايش في ذات المؤتمر: "كل المباريات صعبة، ومواجهة الكويت ستكون كذلك، فريقنا جاهز للفوز في المباراة".

وأضاف: "الجمهور لا يشكل ضغطًا علينا، سبق أن لعبنا أمام جماهير كبيرة ونحن معتادون على وجود 70 ألف متفرج بالبصرة"، مبينًا: "المهاجم أيمن حسين لاعب كبير وغيابه مؤثر؛ لكن الزملاء سيعوضونه ووجوده في المدرجات حافز لنا".

يُذكر أن المنتخب العراقي يتصدر المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم برصيد 3 نقاط بعد فوزه على عمان بهدف نظيف.

شارك: