تشكيلة المنتخب السعودي أمام عمان.. 7 لاعبين حجزوا أماكنهم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 11:23
غموض بشأن بعض المراكز في تشكيلة المنتخب السعودي المُنتظرة خلال مباراة عمان (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير السعودية إعلان تشكيلة المنتخب السعودي التي ستخوض مباراة عمان، الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، في افتتاح مشاركة "الأخضر" ببطولة كأس آسيا قطر 2023.

وتأتي حالة الترقب بعد القرارات التي اتخذها المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، خلال الفترة الماضية، واعتبر كثيرون أنها صادمة فيما يتعلق باختياراته الفنية، مما فتح الباب أمام تكهنات كثيرة حول تشكيلة المنتخب السعودي خلال البطولة القارية.

وكان مركز حراسة المرمى محسومًا في تشكيلة "الصقور الخضر" بنسبة كبيرة لحارس النصر، نواف العقيدي، لا سيما أن الحارس الأساسي محمد العويس غير موجود بالقائمة بسبب الإصابة، لكن قبل أيام اتخذ مانشيني قرارًا صادمًا باستبعاد العقيدي من قائمته النهائية، واستدعى بدلًا منه الحارس محمد الربيعي.

وحسب مصادر "winwin"، فإن هناك 7 لاعبين حجزوا مكانتهم في تشكيلة المنتخب السعودي خلال مباراة عمان، منهم حارس مرمى الفيحاء، أحمد الكسار، الذي يُفضله مانشيني في حراسة عرين الأخضر.

ومن المُنتظر أن يخوض المدرب الإيطالي مباراة عمان بالرسم التكتيكي "3-5-2"، وهي الطريقة التي انتهجها مانشيني خلال المباريات الودية الماضية، وفي خط الدفاع لا خلاف على الثنائي علي البليهي وحسان تمبكتي، وستكون المفاضلة في اللاعب الثالث بين عون السلولي وحسن كادش.

في خط الوسط، حجز محمد كنو وفيصل الغامدي مكانتهما في تشكيلة المنتخب السعودي، ويمكن أن يرافقهما عبد الإله المالكي، وسيشغل سعود عبد الحميد مركز الظهير الأيمن، فيما ستكون المفاضلة على الرواق الأيسر ما بين ناصر الدوسري ومحمد البريك.

وفي المقدمة، سيكون سالم الدوسري أحد أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة المنتخب السعودي، أما في مركز رأس الحربة فستكون المنافسة قوية ما بين فراس البريكان وصالح الشهري.

تشكيلة المنتخب السعودي المُتوقعة أمام عمان

  • حراسة المرمى: أحمد الكسار
  • خط الدفاع: علي البليهي، حسان تمبكتي، عون السلولي؛
  • خط الوسط: سعود عبد الحميد، محمد كنو، فيصل الغامدي، عبد الإله المالكي، محمد البريك؛
  • خط الهجوم: صالح الشهري، سالم الدوسري.

وقبل المشاركة في العُرس القاري على أرض قطر، خاض المنتخب السعودي 3 مباريات ودية، تفوق خلالها على لبنان وهونغ كونغ بنتيجتي (1-0) و(2-0) تواليًا، فيما تعادل سلبًا مع المنتخب الفلسطيني.

المنتخب السعودي كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويُنافس "الأخضر" في المجموعة السادسة بالبطولة القارية، إلى جانب منتخبات عمان، تايلاند، وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها المنتخب السعودي -نظريًّا- المُرشح لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في بطولات كأس آسيا، التي حصد لقبها 3 مرات سابقًا.

شارك: