الصفقات الكبرى تُغذي آمال المنتخب السعودي في التتويج الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 13:33
المنتخب السعودي يسعى لحصد لقب كأس آسيا 2023 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت قناة "france24" الفرنسية عن حظوظ المنتخب السعودي في المنافسة على لقب بطولة كأس آسيا 2023، والتي تحتضنها قطر حتى 10 فبراير/ شباط المُقبل.

وأشارت القناة في تقرير لها إلى أن تدفق النجوم الأجانب على دوري روشن خلال العام الماضي، يمكن أن يُسهم في تعزيز فرص المنتخب السعودي في الحصول على اللقب القاري، الغائب عن خزائنه منذ عام 1996.

وبحسب مُراقبين، فإن وصول نجوم كبار إلى الكرة السعودية، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي نيمار جونيور، السنغالي ساديو ماني، والفرنسي كريم بنزيما، أسهم في ارتفاع مستوى اللاعبين السعوديين.

وقال المحلل المصري في قناة "SSC TV"، أحمد عز الدين، إن شعبية الدوري السعودي وقدرته التنافسية، بالإضافة إلى المنافسة مع اللاعبين الأجانب، أدت في الواقع إلى رفع مستوى اللاعبين المحليين.

وفي المقابل، لا يرى المدرب البرتغالي نيلو فينغادا، الذي قاد السعودية للتتويج القاري عام 1996، أي علاقة بين الوافدين البارزين وارتفاع مستوى اللاعبين المحليين، قائلًا: "جودة الدوري أصبحت أفضل الآن، لكن في رأيي لن يكون ذلك في صالح المنتخب السعودي".

وخلال الأشهر الماضية، ارتقى بعض لاعبي المنتخب السعودي إلى مستوى التحدي مع النجوم العالميين، حيث حظي مهاجم النادي الأهلي فراس البريكان بمكانة أساسية في ناديه، مُتقدمًا على البرازيلي روبرتو فيرمينو نجم ليفربول السابق، كما لعب نجوم "الأخضر" سالم الدوسري وعلي البليهي وسعود عبد الحميد بانتظام مع الهلال، على الرغم من كوكبة النجوم الجدد في أزرق العاصمة.

المنتخب السعودي يتطلع لضربة بداية مميزة

ويستهل المنتخب السعودي مشاركته في نهائيات كأس آسيا 2023، بمواجهة المنتخب العماني، أمسية الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسيحاول فريق المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، أن تكون ضربة البداية مميزة للسعودية خلال البطولة القارية، بتحقيق الانتصار على الأحمر العماني.

المنتخب السعودي كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويُنافس "الأخضر" في المجموعة السادسة للبطولة القارية، إلى جانب منتخبات عمان، تايلاند، وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها المنتخب السعودي -نظريًّا- المُرشح لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في بطولات كأس آسيا، التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

وقبل المشاركة في العُرس القاري على أرض قطر، خاضت السعودية 3 مباريات ودية، تفوقت خلالها على لبنان وهونغ كونغ بنتيجتي (1-0) و (2-0) تواليًا، فيما تعادلت سلبًا مع المنتخب الفلسطيني.

شارك: