تشافي يعلق على عودة ميسي إلى برشلونة والعنصرية ضد فينيسيوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 17:08
تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة بطل الدوري الإسباني، عن إمكانية عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى صفوف الفريق بالموسم القادم، كما تطرق إلى الهجمات العنصرية التي تعرض لها لاعب كرة القدم البرازيلي فينيسيوس جونيور مساء الأحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن مواجهة برشلونة ومستضيفه بلد الوليد المقررة أن تقام غدًا الثلاثاء ضمن الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني الذي توج به البلوغرانا -رسميًا- منذ جولتين، حيث شدد: "الوضع الاقتصادي واللعب النظيف يثقلان كاهلنا في برشلونة".

تشافي: "قرار عودة ميسي إلى برشلونة ما زال معلقًا".

وعن عودة ميسي قال: "وصول ميسي يعتمد على أشياء كثيرة، هو لاعب مذهل وصديقي، الأمر يعتمد على أشياء كثيرة، ولكن قبل كل شيء على نواياه، وما يريد هو".

وأضاف المدرب الإسباني: "نريد تقوية الفريق قدر الإمكان لنكون أكثر قدرة على المنافسة ونطمح إلى جميع الألقاب، وتشجيع الناس على الحضور إلى ملعب مونتجويك الموسم المقبل".

وواصل: "نحن نخطط للموسم المقبل، ولكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن أي لاعب، سنرى ما سنفعله، نحن ننتظر موافقة الليغا على الجدوى الاقتصادية، ومن ثم علينا تقرير إلى أي مدى يمكننا تقوية فريقنا".

تعرض فينيسيوس لهجمات عنصرية أمر مخز

وتطرق تشافي بالحديث عن واقعة العنصرية ضد فينيسيوس خلال خسارة ريال مدريد أمام فالنسيا أمس 0-1 بقوله: "إنه لأمر مخز أن تحدث هذه الأشياء في عام 2023، هؤلاء الأشخاص يجب إدانتهم وأي عمل يقومون به مثل ما حدث في ميستايا مع فينيسيوس".

تشافي: حان الوقت لنقول كفى للعنصرية في كرة القدم

وشدد: "يجب أن تتوقف المباريات إذا حدثت هذه الأمور مع أي لاعب، إنهم يهينون اللاعب وعالم كرة القدم بالكامل، لقد حان الوقت لوقف هذه الأفعال المشينة.. إذا كانت هناك إهانة لأي لاعب، فعليه الانسحاب فورًا وإيقاف المباراة".

وأردف: "اللاعب ليس مضطرًا لتحمل الإهانات من جميع الأنواع خلال عمله، لماذا يحدث ذلك في كرة القدم فقط، وهناك العديد من الألعاب الأخرى لا تتلوث بالعنصرية".

واختتم: "علينا جميعًا أن نتحد لكي نمحيها من ملاعبنا، ليس بيدي اتخاذ القرارات لكن يمكنني تقديم المساعدة لوقف هذه الأفعال، لا يهمني شعار الفريق أو اللاعب، المحترفون ليسوا مضطرين لتحمل ذلك. يجب أن نعود إلى منازلنا جميعًا إذا حدث ذلك في أي مباراة".

وكان فينيسيوس قد ندد بتعرضه لإهانات عنصرية من أحد المشجعين في الدقيقة 70 من المباراة، وأوضح زميله لوكاس فاسكيز أن جماهير فالنسيا نعتوه بـ"القرد". وتوجه اللاعب لجماهير ملعب الميستايا ووجه إليهم إشارة بأنهم سيهبطون إلى الدرجة الثانية.

ودخل اللاعب البرازيلي في عدد من الحوارات الجانبية مع لاعبي فالنسيا ومع مشجعين، وهو ما دفع حكم اللقاء لاحتساب نحو 15 دقيقة كوقت محتسب بدلًا من الضائع، وخرج في النهاية مطرودًا ببطاقة حمراء مباشرة بسبب الاعتداء على أحد لاعبي فالنسيا.

شارك: