تشافي: انتصارنا على إشبيلية بـ6 نقاط ولا رسائل إلى مدريد!

2022-04-04 12:36
انتصارات برشلونة مع مدربه تشافي مستمرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر الإسباني تشافي هرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، أن الفوز الذي حققه فريقه على إشبيلية 1-0 الأحد 3 أبريل/ نيسان في قمة الجولة الـ30 من الدوري الإسباني، يشير إلى أن فريقه يمر بأفضل فتراته في الموسم.

وأوضح تشافي خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء الذي أقيم على ملعب (كامب نو) أن البارسا بفوزه حصد 6 نقاط وليس ثلاثةً، كونه فوزاً على منافس مباشر على مركز الوصافة، وأن فريقه "بشكل عام قدّم مباراةً كبيرةً".

وقال تشافي: "أعتقد أننا كُنا الجانب الأفضل عامّةً. لعبنا جيداً ومررنا الكرة بأسلوب سلس. ونستحق بشكل عام الفوز بالمباراة". مضيفاً: "صنعنا العديد من الفرص؛ لكن حارسهم (ياسين بونو)، أنقذ عدداً من التسديدات بمهارة. إن (إشبيلية) صاحب أفضل دفاع في الدوري الإسباني، إذ لم تهتز شباكه سوى في 20 هدفاً، وخسر مرتين (قبل مواجهة برشلونة)، وهذا ما يؤكد قوة هذا الفريق".

وأكد تشافي حديثه: "إشبيلية فريق عظيم هذا الموسم، وبالنسبة لنا الفوز كان بـ 6 نقاط، لأنه وضعنا في المركز الثاني في ترتيب الدوري، ونحن نمر على الأرجح بأفضل لحظاتنا في الموسم".

وكان البارسا حسم المباراة بهدف بيدري غونزاليس في الدقيقة 72، بعد أن تلاعب بدفاع الفريق الأندلسي، ثم أطلق تسديدة أرضية من على حدود المنطقة مرّت على يمين المغربي ياسين بونو.

وحول هذا الأمر قال: "أشجعه (بيدري) كثيراً على التسديد؛ لأنه يتميز بتسديدات قوية. ولكنه مُمَرِّر رائع، وكان يفكر في التمرير، كما كان يحدث معي. إنه لاعب ممتاز وقائد داخل الملعب".

وختم تشافي المؤتمر بالرد عمّا إذا كان يحمل الانتصار رسالةً ما إلى الغريم التقليدي ريال مدريد توحي بأنّ برشلونة سينافس على لقب الليغا، فقال: "لا رسائل لأحد!".

بيدري: نحن البارسا وسنحارب على اللقب حتى النهاية

 

وأوضح نجم وسط برشلونة الواعد، بيدري جونزاليس، صاحب هدف الفوز الثمين، أنّه "دائماً" عندما يرى "مجموعةً من السيقان" أمامه؛ فإنه يسدد الكرة.

وقال في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة أمام إشبيلية: "هذا الهدف مشابه لهدفي في تركيا (أمام غلطة سراي في الدوري الأوروبي)، بمجرد التسديد، كنت أعلم أن الكرة ستسكن الشباك".

ويرى بيدري أن فريقه "تحسّن في جوانب كثيرة" خلال الأشهر الأخيرة، مثل "الضغط المتقدم، والهدوء أكثر مع الكرة". وعن حظوظ البلوغرانا في الفوز بلقب الليغا، قال: "رغم صعوبة الأمر؛ لكن -نحن البارسا- وسنقاتل على المركز الأول حتى النهاية".

ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطةً متقدمًا بفارق الأهداف عن كلٍّ من أتليتكو مدريد الثاني، وإشبيلية الذي تراجع إلى المركز الرابع، عِلمًا بأن للنادي الكتالوني مباراة مؤجلة. وما زال برشلونة متأخراً بفارق 12 نقطةً عن غريمه ريال مدريد المتصدر.

وحافظ فريق المدرب تشافي هرنانديس على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 14 مباراةً في الدوري، وهي أطول سلسلة حاليًا في الدوريات الخمسة الكبرى، وأنهى سلسلةً من 15 مباراةً من دون خسارة تواليًا لإشبيلية.

شارك: