تشابي ألونسو يبدأ معركته الإعلامية مبكرًا ضد بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لنادي باير ليفركوزن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لا يعتقد الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لنادي باير ليفركوزن أن فريقه سيكون مرشحًا للفوز بلقب الدوري الألماني في الموسم القادم على الرغم من مسيرة فريقه الرائعة التي توّجها بإحراز ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي من دون التعرّض لأي خسارة.

ويبدو أن المدرب الإسباني قد بدأ الحرب الإعلامية مبكرًا ضد بايرن ميونخ، الذي اعتبره المرشح الأول لإحراز لقب البوندسليغا خلال الموسم الحالي، بالنظر إلى خبرة لاعبيه الطويلة وسجله الحافل في البطولة.

تُوّج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني 2023-24 بالموسم الماضي، للمرة الأولى في تاريخه، تاركًا خلفه بايرن ميونخ الذي خرج خالي الوفاض للمرة الأولى مُنذ 2011-12، ومنهيًا سيطرته المحلية التي دامت 11 عامًا.

تشابي ألونسو يبعد الضغط عن لاعبي باير ليفركوزن

قال المدرب الإسباني لباير ليفركوزن في مؤتمر صحفي عشية حلول فريقه ضيفًا على بوروسيا مونشنغلادباخ في افتتاح الدوري الألماني: "بالنسبة إليّ، بايرن ميونخ هو المرشح لإحراز اللقب، هذا واضح".

وأضاف تشابي ألونسو في تصريحاته: "هدفنا هو البقاء ضمن المراكز الأربعة الأولى، هذا واقعي.. نحن نملك فريقًا جيدًا".

ثم عقب ألونسو على موسم التتويج باللقب وعدم الخسارة سوى مرة واحدة في 53 مباراة بقوله: "الأمر بات من الماضي"، مُضيفًا: "الموسم الماضي كان جيدًا حقًا، لكن سنبدأ من الصفر مرة أخرى".

وتابع: "نحتاج أن نكسب كل شيء مرة أخرى، نحتاج تحقيق النقاط، لذا ينبغي علينا تقديم مستويات جيدة"، وأردف "نعلم أن كل مباراة ستكون صعبة ، وهذا ما سيكون عليه الحال أمام غلادباخ".

وأوضح تشابي ألونسو أن جميع لاعبيه جاهزون لمواجهة الديربي أمام الجار مونشنغلادباخ باستثناء لاعب الوسط الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس لإصابة في ركبته.

بايرن ميونخ "كومباني" يسعى لاستعادة أمجاده

في الجانب الآخر، يأمل بايرن ميونخ بقيادة مدربه الجديد، البلجيكي فينسنت كومباني، إلى العودة لمنصات التتويج من جديد، بعدما دعم صفوفه بالجناح الفرنسي مايكل أوليسيه والبرتغالي جواو بالينيا القادمين من الدوري الإنجليزي، إضافة إلى الياباني هيروكي إيتو من شتوتغارت.

وفي الموسم الماضي لم يخسر ليفركوزن أي مباراة محلية مُنذ مايو/ أيار 2023؛ كما بات أول فريق يحقق لقب الدوري من دون خسارة، مع إحرازه لقب الكأس وبلوغه نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

يُذكر أن فريق المدرب تشابي ألونسو افتتح موسمه بإحراز لقب كأس السوبر الألماني نهاية الأسبوع الماضي، بتغلبه على شتوتغارت بركلات الترجيح بعد تعادلهما (2-2) في نهاية الوقت الأصلي.

شارك: