تشابي ألونسو | هل يكون المدرب القادم لليفربول؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 19:34
الإسباني تشابي ألونسو مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني (X: Thekoptimes)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برز الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني كاسم محتمل لخلافة يورغن كلوب في تدريب ليفربول الإنجليزي بعد أن أعلن الأخير رحيله بنهاية الموسم الجاري (2023-2024) ليضع حدًا لمسيرة تاريخية مع الفريق الأحمر ممتدة منذ عام 2015.

خلال 10 سنوات مع ليفربول، حقق كلوب إنجازات وأرقامًا قياسية غير مسبوقة في تاريخ الفريق الـ(ريدز)، وقال اليوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني في تصريحات صحفية: "لقد نفدت طاقتي، أريد أخذ استراحة طويلة من التدريب".

فاز كلوب بكل الألقاب الممكنة مع ليفربول، وأهمها الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 1989، ودوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2005، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس الدرع الخيرية وكأس العالم للأندية.

مباراةفوزخسارةتعادلسجلاستقبلألقاب
464288809610255167
كلوب
يورغن كلوب يحتفل بكأس دوري أبطال أوروبا مع ليفربول 2019 (Daily Mail)


هل يكون تشابي ألونسو المدرب الجديد لليفربول؟

ذهبت أغلب الترشيحات إلى تشابي ألونسو الذي يقدّم موسمًا أسطوريًا مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني، حيث يحتل صدارة المسابقة بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونخ بعد انقضاء 18 جولة من عمر الـ(بوندسليغا).

الأهم أن ليفركوزن لم يتعرّض لأي خسارة في موسمه محققًا 15 انتصارًا و3 تعادلات في رقم قياسي جديد للنادي.

تشابي ألونسو قال في تصريحات اليوم ردًا على أخبار ارتباطه بتدريب ليفربول خلفًا لكلوب: "أنا سعيد هنا واستمتع بعملي، ولكي أكون صادقًا، أنا لست مستعدًا في الوقت الحالي لأخذ الخطوة المقبلة في مسيرتي التدريبية".

يحظى تشابي ألونسو بعلاقة عاطفية مع ليفربول، حيث لعب 5 مواسم في ملعب (أنفيلد) بين 2004 و2009، وحصد معه 3 ألقاب رئيسية أبرزها دوري أبطال أوروبا في 2005 حينما سجّل هدفًا في نهائي إسطنبول الشهير أمام ميلان.

وسائل إعلام ألمانية ذكرت اليوم، أن عقد تشابي ألونسو مع بايرن ليفركوزن يتضمّن بندًا يتيح له فسخ العقد والرحيل تلقائيًا، حال تلقّى عرضًا من أحد الفرق الثلاثة الآتية: وهي بايرن ميونخ وليفربول وريال مدريد.

تشابي ألونسو وآخرون مرشّحون لتدريب ليفربول

بالإضافة إلى تشابي ألونسو -المرتبط بعقد مع ليفركوزن إلى 2026- طفت أسماء أخرى على سطح المرشّحين لتدريب الفريق الإنجليزي، منهم غراهام بوتر وستيفن جيرارد وإيدي هاو وتوماس توخيل وجوزيه مورينيو.

كذلك الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون هوف ألبيون الإنجليزي، الذي قال في هذا الصدد: "حاليًا أركّز مع برايتون على إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن لتحقيق أهدافنا، لا يوجد أي أخبار عن تدريبي لليفربول".

شارك: