مفاجأة | غياب صلاح عن ليفربول في 5 مباريات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 19:32
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي (BeinSports)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المرجّح ألا يعود محمد صلاح (32 عامًا) للعب مع ليفربول إلى منتصف فبراير/ شباط المقبل، حسب تصريحات رسمية من وكيله أعماله رامي عباس، والمدير الرياضي في ليفربول بيب ليندرز، ما يعني أن غياب صلاح سيمتد إلى فترة أكبر من المتوقعّة.

أصيب صلاح خلال مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية من مجموعات كأس أمم أفريقيا يوم 18 يناير/ كانون الثاني، وخرج في الشوط الأول لحساب زميله مصطفى فتحي، وعاد إلى ليفربول للخضوع إلى مزيد من الفحوصات والعلاج.

التشخيص المبدئي لإصابة صلاح أوضح أنه سيغيب لبضعة أيام فقط، لكن الإصابة جاءت أكبر من المتوقّع حسب ليندرز، الذي قال: "بعد الفحوصات الدقيقة، سيغيب اللاعب بين 3 و4 أسابيع، لقد أصيب بتمزّق في أربطة الركبة".

حسب وسائل إعلام إنجليزية، انتهى مشوار صلاح مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، ولن يستطيع اللحاق بأي مباريات، حتّى لو وصل (الفراعنة) إلى نهائي البطولة، حيث سيحتاج إلى فترة نقاهة إضافية تمتد لأسبوع، لعدم تفاقم الإصابة.

إصابة محمد صلاح أمام غانا في كأس أمم أفريقيا 2024 (Beinsports)
إصابة محمد صلاح أمام غانا في كأس أمم أفريقيا 2024 (Beinsports)


غياب صلاح عن 5 مباريات مع ليفربول

تأكد غياب صلاح عن 5 مباريات لليفربول في الموسم الحالي (2023-24) وبعضها مصيري وصعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلعب الـ(ريدز) أمام تشيلسي وأرسنال تواليًا يومي 31 يناير و4 فبراير/ شباط المقبلين.

العودة المتوقّعة لصلاح -أفضل لاعب أفريقي مرّتين- ستكون في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 17 فبراير المقبل، عندما يحل ليفربول ضيفًا على برينتفورد في ملعب (كومينتي ستاديوم).

مباريات يغيب عنها صلاح مع ليفربول للإصابة 2023-2024
التاريخالمسابقةالمباراة
24 ينايركأس الرابطة الإنجليزية - نصف النهائيليفربول - فولهام
28 ينايركأس الاتحاد الإنجليزي - دور الـ32ليفربول - نورويتش
31 ينايرالدوري الإنجليزي - الجولة 22ليفربول - تشيلسي
4 فبرايرالدوري الإنجليزي - الجولة 23ليفربول - أرسنال
10 فبرايرالدوري الإنجليزي - الجولة 24ليفربول - بيرنلي



ماذا قدّم صلاح في الموسم الحالي؟

يحتل صلاح صدارة هدّافي الدوري الإنجليزي مناصفة مع النرويجي إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي بـ14 هدفًا لكل منهما، كما يأتي أولًا في لائحة أفضل الممررين الحاسمين مناصفة أيضًا مع الإنجليزي أولي واتكينز من أستون فيلا، بـ8 تمريرات حاسمة.

إجمالًا، سجّل اللاعب 18 هدفًا في كل المسابقات هذا الموسم مع الفريق الـ(سكاوزي)، كما صنع 9 أهداف لزملائه، ما يعني أن غياب صلاح عن ليفربول سيكون مؤثّرًا في المباريات الـ5 المقبلة، لا سيما أنها في فترة تكدّس روزنامة الموسم.

غياب صلاح قد يقوّض جهوده للفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة في مسيرته، حيث يقترب هالاند من العودة إلى المشاركة مع مانشستر سيتي، بعد أن غاب لنحو شهر.

أرقام صلاح مع ليفربول 2023-2024 (حتّى 24 يناير)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإنجليزي20148
الدوري الأوروبي531
كأس الرابطة21-
إجمالي27189
شارك: