ترتيب محمد صلاح بين أعظم مهاجمي ليفربول على مر التاريخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 12:53
محمد صلاح يحتل مكانة خاصة بين أساطير ليفربول (Instgram/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل محمد صلاح مرتبة متقدمة، ضمن قائمة أفضل مهاجمي ليفربول على مر التاريخ، بعد سنوات رائعة قضاها النجم المصري في "أنفيلد" حقق خلالها العديد من الألقاب والأرقام القياسية.

حسب موقع (GiveMeSport) يأتي محمد صلاح في المرتبة الخامسة ضمن أفضل مهاجمي ليفربول على مر التاريخ، بعد خوضه 349 مباراة عبر مختلف المسابقات بقميص الفريق الإنجليزي، أحرز خلالها 211 هدفًا.

ومنذ الانضمام إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي، تمكن النجم المصري من إحراز 7 ألقاب، أبرزها إعادة الفريق الأحمر إلى منصات التتويج في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد سنوات طويلة من الغياب.

محمد صلاح ضمن قائمة الأفضل في ليفربول

جاء محمد صلاح في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل مهاجمي ليفربول على مر التاريخ، خلف الأساطير كيني دالغليش، غوردون هودسون، روجير هونت، ويتزعم إيان راش قائمة أفضل مهاجمي الفريق الإنجليزي على مر التاريخ، بعد خوضه 660 مواجهة بقميص النادي الأحمر، أحرز خلالها 346 هدفًا مع التتويج بـ 18 لقبًا مختلفًا.

ويتفوق قائد منتخب مصر بالترتيب على نجوم كبار في ليفربول، أبرزهم فيرناندو توريس، ولويس سواريز، ومايكل أوين وروبي فاولر.

النجم المصري البالغ من العمر 32 عامًا، لم ينتظر طويلًا لإثبات قدراته مع ليفربول، حيث سجل في موسمه الأول 44 هدفًا، وهو ثاني أعلى معدل تهديفي في تاريخ النادي بعد إيان راش (47) هدفًا موسم 1983-1984، كما سجل 33 هدفًا من 40 ركلة جزاء نفذها مع ليفربول، كان أبرزها هدف الافتتاح في مرمى توتنهام هوتسبير خلال الفوز 2-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

الغموض يسيطر على مستقبل صلاح

يسيطر الغموض على مستقبل المهاجم العربي مع ليفربول الإنجليزي، في ظل تبقي عام وحيد على عقده الراهن دون التوصل إلى اتفاق حتى الآن من أجل تجديده.

وتظهر أندية الدوري السعودي رغبتها الجادة في التعاقد مع المهاجم المصري، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 100 مليون جنيه إسترليني، لكن النادي الإنجليزي متردد بشأن الموافقة على الصفقة.

وحذر العديد من عمالقة ليفربول وأساطيره، النادي الإنجليزي من خطورة التخلي عن صلاح، مؤكدين أن نجاح المدرب الهولندي الجديد آرني سلوت مرتبط ببقاء صلاح والاعتماد عليه الموسم المقبل.

شارك: