محمد صلاح يخشى لعنة "ليفربول" في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 15:02
محمد صلاح مرشح للانتقال إلى الدوري السعودي الموسم المقبل (X/Mosalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخشى المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، السير على خطى زملائه السابقين الذين لاحقهم الفشل الذريع بعد الانضمام إلى أندية مختلفة في الدوري السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

وباتت لعنة "ليفربول" حاضرة بقوة لتصيب كل نجومه السابقين، الذين قرروا خلع قميص "الريدز" بحثًا عن تجربة جديدة في دوري روشن السعودي، منذ اقتحام الأخير مجال العالمية بالتعاقد مع أساطير من الدرجة الأولى في اللعبة، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويتصدر الفرعون المصري المشهد خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، في ظل الغموض الذي يسيطر على مستقبله مع ليفربول، مع تبقي عام وحيد على عقده الراهن، وسط شائعات تربطه بالانتقال إلى الدوري السعودي.

ويسعى اتحاد جدة للظفر بخدمات المهاجم المصري البالغ من العمر 32 عامًا، مع جعله واحدًا من أعلى اللاعبين أجرًا في البطولة السعودية، بانتظار حصوله على راتب أسبوعي يصل إلى 3 ملايين جنيه إسترليني.

ورغم أن الصفقة قد تصل قيمتها إلى 100 مليون جنيه إسترليني، إلا أن المخاوف بدأت تلاحق محمد صلاح بفعل "اللعنة" التي تلاحق نجوم ليفربول المنتقلين إلى الدوري السعودي منذ الموسم الماضي، وهو أمر قد يدفعه للتراجع عن فكرة خوض تجربة الانتقال إلى السعودي والاستمرار مع النادي الإنجليزي لعامٍ إضافي.

ستيفن جيرارد وغموض الموقف مع الاتفاق

لا أحد يدرك حقيقة ما يقدمه ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق، كمدرب في الوقت الراهن مع الاتفاق السعودي.

الاتفاق أنهى منافسات دوري روشن السعودي في موسمه الماضي، محتلًا المركز السادس برصيد (48) نقطة، بفارق (48) نقطة كاملة خلف الهلال المتوج باللقب، مما يعني أن الزعيم نجح في حصد نقاط مضاعفة عن تلك التي نالها الاتفاق بصحبة جيرارد.

وعلى الرغم من استمراره للموسم الجديد، تعرض جيرارد لانتقادات حادة خاصة أن الفريق بصحبته لم يقدم مستوى خارقًا، ولم يلحظ أحد فارقًا كبيرًا في القدرات، مما يعزز من إمكانية رحيله بصورة مبكرة حال دخول الفريق في مرحلة مبكرة من النتائج المخيبة للآمال.

ساديو ماني يشعر بعدم الراحة في النصر

توقع كثيرون أن يحظى النصر بثنائية من نار، تجمع بين الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو والنجم السنغالي ساديو ماني، الذي غادر بايرن ميونخ بعد عام من الوصول إلى القلعة البافارية، بحثًا عن استعادة بريقه المفقود من بوابة الدوري السعودي.

ساديو ماني يعد من أبرز نجوم ليفربول على مر التاريخ، حيث خاض بصحبته 269 مواجهة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 120 هدفًا مع تقديم 42 تمريرة حاسمة، لكن منذ الرحيل عن "أنفيلد" عانى النجم السنغالي من أزمات عدة تضاعفت في الملاعب السعودية.

المهاجم السنغالي خاض مع النصر (46) مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها (19) هدفًا مع تقديم (11) تمريرة حاسمة، لكن المعلومات تؤكد عدم شعوره بالراحة، بانتظار مغادرته الفريق السعودي نحو تجربة جديدة قادمة.

فشل جوردان أندرسون في السعودية

من كان يصدق أن جوردان هندرسون قائد ليفربول وأحد أبرز أساطيره، لن يصمد طويلًا في ملاعب كرة القدم السعودية؛ حيث قضى هناك فترة قصيرة من حياته الرياضية.

أندرسون خاض مع ليفربول (492) مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 33 هدفًا مع تقديم 59 تمريرة حاسمة، قبل أن ينهي حقبته في "أنفيلد"، بحثًا عن تحدٍ جديدٍ في السعودية، لكنه اكتفى باللعب 6 أشهر فقط مع الاتفاق قبل الرحيل صوب أياكس أمستردام.

اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، خاض مع الاتفاق (19) مواجهة فقط، قبل أن يفسخ عقده، مؤكدًا أنه يشعر بندم شديد إزاء الانتقال إلى الدوري السعودي، وأن البطولة السعودية لا تناسب قدراته رغم تطورها.

روبرتو فيرمينو الضائع في الأهلي

بعد سنوات لا تنسى في ليفربول، صنع خلالها المجد بثلاثية هجومية إلى جانب صلاح وماني، عانى البرازيلي روبرتو فيرمينو بشدة منذ الوصول إلى الأهلي السعودي خلال ميركاتو الصيف الماضي.

النجم البرازيلي خاض مع ليفربول (362) مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها (111) هدفًا مع تقديم (75) تمريرة حاسمة، لكنه منذ الوصول إلى السعودية شارك في (34) مباراة، محرزًا (9) أهداف فقط، وسط شائعات تؤكد سعي الأهلي للتخلص منه على الفور.

حتى اللحظة لم يتم الكشف عن وجهة فيرمينو المنتظرة، لكن التوقعات تشير إلى عودته للبرازيل، ما هو مؤكد أن المسؤولين عن الدوري السعودي ينظرون إليه كصفقة فاشلة، لا تستحق كل الأموال الطائلة التي دفعت للظفر بخدماته.

هل يسقط محمد صلاح كما سقط البقية؟

على الرغم من كونه الأفضل بين أسماء ليفربول السابقة، إلا أن محمد صلاح يخشى مصير زملائه في الفريق الأحمر حال الانتقال إلى الدوري السعودي.

ولا يتوقف الأمر عند هؤلاء، حيث يعاني الفرنسي كريم بنزيما بشدة مع الاتحاد السعودي، فيما يسيطر الغموض على مستقبل الجزائري رياض محرز مع الأهلي، فهل ستصيب لعنة "ليفربول" نجمه محمد صلاح حال الانتقال إلى السعودية؟

شارك: