ترتيب الهدافين في كأس العرب 2021 بعد نهاية دور المجموعات

تاريخ النشر:
2021-12-08 15:45
-
آخر تعديل:
2021-12-08 16:43
التونسي سيف الدين الجزيري سجل هدفه الثالث في بطولة كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار أمس الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الأول على منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليا في قطر والمستمرة لغاية 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ونجح سيف الدين الجزيري مهاجم منتخب تونس في الإنفراد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد (3 أهداف) بعد ختام دور المجموعات من البطولة. وضمنت تونس تأهلها إلى ربع النهائي بعد فوزها على الإمارات بهدف دون رد في الجولة الثالثة، وستواجه منتخب عمان يوم الجمعة 10 ديسمبر/كانون الأول في الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على استاد المدينة التعليمية.

الجزيري يحتل صدراة ترتيب الهدافين في كأس العرب

عزز سيف الدين الجزيري مهاجم منتخب تونس رصيده التهديفي (3 أهداف) في كأس العرب بعد أن وقع على هدف فوز تونس على الإمارات في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وفوت الجزيري لاعب الزمالك المصري على نفسه فرصة رفع عدد أهدافه، عندما سدد الكرة أمام المرمى الخالي في الدقيقة الـ44 من زمن الشوط الأول.

ويأتي في المركز الثاني برصيد هدفين، كل من التونسي فراس بالعربي، والجزائري بغداد بونجاح والمغربيين عبد الإله حفيظي وبدر بانون والقطري أكرم عفيف والعماني خالد الهاجري والأردني يزن النعيمات.

ورفع أكرم عفيف وخالد الهاجري ويزن النعيمات رصيدهم إلى هدفين بنهاية دور المجموعات، وسجل الأول أمام البحرين والعراق، والثاني أمام قطر والبحرين (59)، والثالث وقع على ثنائية في مرمى فلسطين في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسبق لفراس بلعربي أن سجل هدفين في المباراة التي تغلب فيها "نسور قرطاج" على موريتانيا بنتيجة 5-1 ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وفي مباراة الجزائر الأولى ضد السودان في المجموعة الرابعة، وقع بونجاح مهاجم السد القطري على ثنائية ساهم بها في فوز "محاربو الصحراء" برباعية نظيفة.

وبدوره سجل عبد الإله حفيظي انطلاقة مثالية بإحرازه هدفين في فوز منتخب المغرب العريض على فلسطين بأربعة أهداف دون رد. ووقع مواطنه بدر بانون مدافع الأهلي المصري على هدفه الثاني في البطولة  في المباراة التي تغلب فيها المغرب على الأردن 4-0 في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

تعرف على ترتيب الهدافين في كأس العرب 2021

  • التونسي سيف الدين الجزيري (3 أهداف)
  • القطري أكرم عفيف (هدفان)
  • العماني خالد الهاجري (هدفان)
  • التونسي فراس بالعربي (هدفان)
  • الجزائري بغداد بونجاح (هدفان)
  • المغربي عبد الإله حفيظي (هدفان) 
  • المغربي بدر بانون (هدفان)

عدد الأهداف المسجلة حاليا في كأس العرب

ارتفع عدد الأهداف المسجلة في بطولة كأس العرب بنهاية دور المجموعات (24 مباراة) إلى 61 هدفا، بمعدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة. 

وفشل خط هجوم البحرين والسودان في تسجيل أي هدف خلال مبارياتهما في البطولة، فيما سجل خط هجوم منتخبات السعودية والعراق ولبنان هدفا وحيدا.

السباق على لائحة الهدافين مستمر..

ستكون الفرصة سانحة أمام بعض اللاعبين الذين تأهلت منتخباتهم إلى ربع النهائي، لتعزيز رصيدهم التهديفي في سباق الظفر بلقب الهداف في ختام منافسات البطولة يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وسيشتد التنافس بين سيف الدين الجزيري والقطري أكرم عفيف والعماني خالد الهاجري والجزائري بغداد بونجاح والمغربين عبد الإله حفيظي وبدر بانون، عندما تتواجه تونس مع عمان وقطر مع الإمارات والجزائر مع المغرب ومصر مع فلسطين، في ربع النهائي يومي الـ10 والـ11 من الشهر الجاري.

جدول مباراتي ربع نهائي كأس العرب 2021

شارك: