تحرك جاد من برشلونة للتوقيع مع نجم ليفركوزن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود تحرك جاد قامت به إدارة نادي برشلونة الإسباني، من أجل التعاقد مع مدافع باير ليفركوزن الألماني، جوناثان تاه، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024.

ويبحث برشلونة عن تعزيز تشكيلته الحالية بقلب دفاع جديد، بعد إصابة الثنائي رونالدو أراوخو وأندرياس كريستنسن، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن النادي الكتالوني تقدم بعرض رسمي إلى ليفركوزن، للتوقيع مع تاه.

برشلونة واثق من موافقة ليفركوزن

وتبلغ القيمة المالية لعرض البارسا 20 مليون يورو، ويثق قادة النادي في موافقة نظرائهم بباير ليفركوزن على العرض، رغبةً منهم في تجنب انتقال أحد أبرز لاعبيهم إلى بايرن ميونخ.

وسبق لليفركوزن أن رفض عرضًا رسميًّا قدّمه بايرن ميونخ للتوقيع مع تاه، هذا الصيف، ويُقال إن سبب الرفض يكمن في حرص بطل ألمانيا على عدم ترك مدافعه الدولي إلى أبرز منافسيه المحليين.

ويتسلح مديرو البارسا أيضًا برغبة تاه في الانضمام إلى ناديهم، وحسب مراقبين، فإن ذلك قد يمثل عاملًا مساعدًا مهمًّا في المفاوضات مع ليفركوزن.

وينتهي تعاقد تاه مع باير ليفركوزن في 30 يونيو/ حزيران 2025، فيما تُقدَر قيمته السوقية الحالية بـ30 مليون يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان تاه قد انضم إلى باير ليفركوزن صيف 2015، قادمًا آنذاك من هامبورغ الألماني، مقابل 9.5 ملايين يورو. وإحصائيًّا، خاض الدولي الألماني 355 مباراة مع ليفركوزن، مُسهمًا بـ26 هدفًا (سجّل 14 هدفًا، قدّم 12 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وبالإضافة إلى مسيرته مع الأندية، خاض تاه 29 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا الأول، وقد كان جزءًا من تشكيلة "المانشافت" في نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024".

شارك: