تحديد موعد قرعة البطولات الآسيوية للأندية

2021-06-08 09:01
مشاركة قياسية للأندية في البطولات الآسيوية 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 27 كانون الثاني/ يناير المقبل، موعدًا لإجراء قرعة دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، حيث ستتم في العاصمة الماليزية كوالالمبور عبر تقنية الفيديو بسبب جائحة كورونا.


وبحسب ما أورده الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، ستشهد كلتا البطولتين مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تم إضافة مجموعتين إضافيتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، وتم توسيع البطولة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32.

وفي المقابل ارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 نادياً، حيث تم إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط، وسيحصل الفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، على فرصة التأهل إلى الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا 2022.


ومن بين الأندية التي تخوض المشاركة الأولى في تاريخ دوري أبطال آسيا، يبرز نادي الوحدات بطل الدوري الأردني، وغوا الهندي، والاستقلال الطاجيكي وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، في منطقة الغرب، وكذلك يونايتد سيتي من الفلبين وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي، في مجموعات الشرق.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: