تحديد مواعيد مباريات السوبر المصري 2024 والأندية المشاركة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 22:38
مُجسم لدرع بطولة كأس السوبر المصري (X/Presentation)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت الشركة المتحدة للرياضة، اليوم الثلاثاء 16 يوليو/تموز 2024، عن مواعيد مباريات السوبر المصري 2024 والأندية المشاركة، في البطولة التي ستقام في دولة الإمارات العربية المُتحدة.

وتغيّر نظام كأس السوبر، مُنذ العام الماضي 2023، حيث كان المشاركة في البداية تقتصر على بطل الدوري المصري وبطل كأس مصر فقط، مع اختيار وصيف الدوري، حال نجح نادٍ واحد في الجمع بين لقبي الدوري والكأس في موسم واحد.

ولكن النظام الجديد لمسابقة السوبر المصري 2024 بات يُشارك فيه 4 أندية، وذلك بعد استحداث بطولة كأس الرابطة المصرية، مع إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشركة المتحدة للرياضة في بيان لها عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن البطولة ستُقام في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات الشقيقة بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي.

ما مواعيد مباريات كأس السوبر المصري 2024؟

أوضحت الشركة المتحدة للرياضة أن مواعيد مباريات كأس السوبر المصري 2024 ستكون خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

وتُقام مباراتا الدور نصف النهائي من بطولة السوبر يوم 4 أكتوبر 2024، فيما ستكون المباراة النهائية يوم 7 من نفس الشهر.

ما الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري 2024 ؟

  • بطل الدوري المصري.
  • بطل كأس مصر.
  • بطل كأس رابطة المُحترفين.
  • فريق حاصل على الكارت الذهبي من اللجنة المُنظمة.

وأقيمت النسخة الأولى من بطولة السوبر المصري بشكلها الجديد في دولة الإمارات أيضًا بمشاركة كل من الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا ونادي مودرن فيوتشر.

وفاز النادي الأهلي بلقب النسخة الأولى 2023-24 من البطولة بعد التغلب على نادي مودرن سبورت (مودرن فيوتشر سابقًا) بنتيجة (4-2).

يُشار إلى أن لقب الدوري المصري الجديد لم يتم حسمه حتى الآن، ويتنافس عليه نادي بيراميدز ونظيره الأهلي، وحال تتويج أحدهما بالبطولة فسيشارك بطلًا للدوري المصري.

الجدير بالذكر أن يتنافس فريقا سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش على لقب بطولة كأس الرابطة للموسم الحالي 2023-24، أما بطولة كأس مصر فمن المقرر أن يتم استئناف مبارياتها مرة أخرى خلال شهر يوليو الجاري.

شارك: