تحديد ملعب مباراة السودان والنيجر في تصفيات أمم أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 17:20
منتخب السودان الأول لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار اتحاد كرة القدم السوداني ملعب جوبا الأولمبي مسرحًا لمباراة منتخب السودان الأول لكرة القدم، أمام منتخب النيجر لحساب الجولة الأولى من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2025.

وأجرى الاتحاد تغييرًا مفاجئًا على قراره السابق، باختيار ملعب بنينا بمدينة بنغازي الليبية، برغبة من المدرب كواسي أبياه، قبل أنّ يحسم قراره باختيار ملعب جوبا الأولمبي اليوم الجمعة 26 يوليو/ تموز.

عطا المنان يكشف تغيير ملعب مباراة السودان والنيجر

وكشف أسامة عطا المنان نائب رئيس اتحاد الكرة، أسباب اختيارهم لملعب جوبا الأولمبي، بقوله في حديث خاص لمنصة "winwin": "لقد اتخذنا قرارنا النهائي، وحسمنا الأمر باختيار ملعب جوبا لاستضافة مباراة المنتخب أمام النيجر في التصفيات الأفريقية".

وأضاف: "نحن نعد القرار صائبًا ومنطقيًّا لاعتبارات كثيرة، مثل أرضية الملعب الجيدة، والأجواء المناخية التي تتوافق مع اللاعب السوداني".

وأردف قائلًا: "جنوب السودان كانت جزءًا من السودان، ولن يجد نجوم المنتخب اختلافًا بين الأجواء بالجنوب والشمال، فضلًا عن ضمان المؤازرة والمساندة الجماهيرية، لن ننسى المشهد الرائع لجماهير الجنوب الحبيب عندما رددت معنا النشيد الوطني قبل مباراتنا أمام منتخب بلادها، اعتقد أن قرارنا صائب، وسيكون له تأثيره الإيجابي في المباراة أمام النيجر".

المنان يكشف دور الاتحاد في توفير الراحة لقطبي الكرة السودانية 

واعتبر أسامة عطا المنان أنّ اختيار ملعب جوبا لاستضافة مباراة المنتخب أمام النيحر سيوفر الراحة لعملاقي الكرة بالبلاد، بقوله: "اختيار ملعب جوبا سيوفر الكثير من الوقت والجهد للمريخ والهلال".

وأوضخ: "سيخوض المريخ مباراته الأفريقية في تمهيدي رابطة أبطال أفريقيا على ملعب جوبا أيضًا، بينما سيخوض الهلال مباراته أمام الأهلي بنغازي الليبي على ملعب نادي عزام بتنزانيا، ما يسهل على عناصر الفريق بالمنتخب المغادرة مباشرة بعد المباراة أمام النيجر".

ويواجه المنتخب السوداني نظيره النيجري في 14 سبتمبر/ أيلول المقبل، لحساب الجولة الأولى من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية، المغرب 2025, ويأمل صقور الجديان تسجيل ظهور جديد في النهائيات، بعد غيابهم عن النسخة الماضية من البطولة.

شارك: