اتحاد الكرة السوداني يتخذ قراره النهائي بشأن مسابقة الدوري

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 00:26
مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدّق اتحاد الكرة السوداني على قرار لجنة المسابقات برفع عدد أندية الدوري الممتاز إلى 25 ناديًا، وقرر اتحاد الكرة تكوين لجنة لمعاينة الملاعب التي ستُقام عليها المنافسة.

وكشف مجدي شمس الدين سكرتير اتحاد الكرة السوداني أن تنظيم المسابقة بشكلها الجديد سيتم وفقًا للوائح التي سوف يصدرها مجلس الإدارة، وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: اتحاد الكرة هو الجهة المختصة بتحديد موعد بداية الدوري، وتحديد الملاعب بموجب النظام الأساسي للاتحاد.

اتحاد الكرة السوداني يحدد الموعد الأوّلي لانطلاق الدوري

وأردف بقوله: تم تكليف لجنة المسابقات بالاتحاد بوضع برنامج تفصيلي كامل للمنافسة، وتكوين لجنة مختصة للوقوف على الملاعب وجاهزيتها لاستقبال المباريات بالتنسيق مع الاتحادات المحلية في المدن الآمنة التي لم تطلها الحرب، وهى المدن المرشحة لاستضافة المباريات بعد موافقه السلطات المختصة، ومن ثم رفع تقرير كامل للاتحاد، حتى تنطلق المنافسة في ظروف جيدة، لضمان نجاحها".

وكشف شمس الدين أن اتحاد الكرة حدد مطلع أكتوبر المقبل موعدًا مبدئيًا لبداية الدوري، وقال: نأمل أن تنطلق المسابقة في توقيت مناسب، يتوافق مع ظروف البلاد، ونتقدم بالشكر إلى أندية الدوري لتفهم الظروف التي تمر بها البلاد، ووقفتهم مع اتحاد الكرة، ونتمنى أن نتعاون لإنجاح المسابقة، بعد فترة التوقف التي شارفت على 15 شهرًا.

يُشار إلى أن اتحاد الكرة أوقف مسابقة الدوري الممتاز، منتصف أبريل/ نيسان الماضي 2023، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، بعد اندلاع الحرب بالبلاد، وأقام مسابقة السوبر السوداني بتنزانيا، بمشاركة 3 أندية فقط، وحقق الهلال اللقب بعد انسحاب غريمه المريخ.

شارك: