تحديات تنتظر المحترفين المصريين في الموسم الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
المصري محمد صلاح أمام تحدّ خاص في موسم جديد مع ليفربول (X/Liverpool)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلق موسم المحترفين المصريين الجديد 2024-25 في مختلف المسابقات حول العالم، وذلك بعد موسم طويل وشاق، ومع بداية كل موسم يُحدد كل فريق أهدافه وتوقعاته وطموحاته، في ظل المنافسة على أكثر من مسابقة.

وبالنسبة للنجوم المصريين، سيكون الموسم الجديد مليئًا بالأهداف والتحديات، خاصة في القارة الأوروبية، بعد موسم لم يكن ناجحًا خاصة على المستوى الجماعي.

وفي هذا التقرير، نستعرض تحديات تنتظر المحترفين المصريين في الموسم الكروي الجديد 2024-25.

محمد صلاح أبرز المحترفين المصريين

يواجه محمد صلاح العديد من التحديات في موسمه الجديد، الأول يكمن في إثبات نفسه كنجم الفريق الأول، ولكن هذه المرة مع مدير فني جديد، ألا وهو الهولندي أرني سلوت الذي خلف الألماني يورغن كلوب.

مهمة صلاح لن تكون سهلة، لأنه سيلعب تحت قيادة مدرب جديد بأفكار مختلفة عن كلوب، علاوة على تقدم عمر اللاعب المصري، الذي قد يُثير الشكوك حول استمراريته طويلًا في النادي الإنجليزي.

معضلة أخرى يواجهها أبرز المحترفين المصريين في أوروبا، ألا وهي دخوله عامه الأخير في عقده الحالي مع ليفربول، والمستقبل ما زال مجهولًا بالنسبة إليه، في ظل عدم دخول النادي الإنجليزي في محادثات من أجل تجديد عقده الذي يتقاضى بموجبه الراتب الأعلى في الفريق، وأحد أعلى الرواتب في المسابقة الإنجليزية بشكل عام.

عوضًا عما سبق، فإن ليفربول يدخل الموسم الجديد آملًا في المنافسة بشكل أقوى محليًّا وأوروبيًّا، بعد اكتفاء الفريق بالتتويج ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الموسم المنقضي، ولكنّ المهمة لن تكون سهلة بالنسبة للنادي، بعد عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

عمر مرموش

هو أحد أكثر المحترفين المصريين نجاحًا في الموسم المنقضي مع آينتراخت فرانكفورت، موسم أول ممتاز على الصعيد الفردي، أيضًا على الصعيد الجماعي، حيث ساهم في تأهل فريقه لبطولة الدوري الأوروبي.

مستوى عمر مرموش جذب اهتمام عدد من الأندية، خاصة في الدوري الإنجليزي، حيث ما زال مستقبله مفتوحًا على كل الاحتمالات، لكنه على الأرجح سيستمر مع ناديه الألماني حتى الشتاء المقبل على أقل تقدير.

التحدي الذي يواجهه مرموش هو الاستمرار على نفس المنوال، وبنفس الأداء الذي قدّمه في الموسم المنقضي، ومحاولة تطوير نفسه بشكل أكبر، في ظل مراقبة كبار الأندية الإنجليزية له بالفعل.

مصطفى محمد

بدوره، يعيش مصطفى محمد مهاجم نانت، الذي يعدّ هو الآخر من أبرز المحترفين المصريين فترة صعبة، بدايته في الموسم المنقضي كانت جيدة، إلى أن عاد أنطوان كومبواريه لتولي منصب المدير الفني للفريق الفرنسي، وهو المدرب الذي لا يحظى “الأناكوندا” بعلاقة جيدة معه.

مستقبل مصطفى محمد بات مفتوحًا على كل الاحتمالات حتى نهاية الميركاتو الصيفي، في ظل دخوله قائمة اهتمامات لانس، لكنه إذا استمر في نانت، فإن مهاجم منتخب مصر سيواجه العديد من الصعوبات خلال هذا الموسم.

سام مرسي

أخيرًا حقق سام مرسي حلمه بالمشاركة في الدوري الإنجليزي كاسم جديد في خانة المحترفين المصريين بالـ"بريميرليغ"، بعدما قاد إيبسويتش تاون للصعود للمسابقة المحلية الأقوى في العالم، وهو يحمل شارة قيادة ذلك الفريق.

وجدّد مرسي عقده مع فريقه، لكنه لم يتلق أنباءً سارة في الساعات القليلة الماضية، بتعاقد ناديه مع كالفن فيليبس متوسط ميدان مانشستر سيتي، والذي سينافسه على شغل مركز لاعب خط الوسط الدفاعي، وهو أمر يمثل تحديًا كبيرًا للاعب المصري.

محمود حسن تريزيغيه

جناح طرابزون سبور كان من المحترفين المصريين الذين فشلت فرقهم في تحقيق أهدافهم الأساسية، والتي منها عدم التأهل لبطولة الدوري الأوروبي من خلال الملحق المؤهل للمنافسات.

في ظل التدعيمات القوية لـفنربخشة، كذلك غلطة سراي، تبقى مهمة طرابزون سبور بقيادة محمود تريزيغيه صعبة في المنافسة على تحقيق لقب مسابقة الدوري التركي، حيث أصبحت الفروقات واضحة بين هذين الفريقين والفريق الذي يقوده الجناح المصري، بل إنّ الفارق كان واضحًا حتى في الموسم المنقضي.

ويأمل تريزيغيه في قيادة فريقه للتأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يستعد لمواجهة سانت غالين السويسري في الملحق المؤهل للمنافسات، إضافة لذلك سيحاول الفريق الحفاظ على وجوده في المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الدوري التركي.

محمد النني

انتهت رحلة محمد النني أحد أهم المحترفين المصريين في تاريخ الدوري الإنجليزي إلى جانب صلاح، مع فريق أرسنال الإنجليزي بعدما استمرت لما يزيد عن الـ8 أعوام، ليقرر بعد ذلك الانتقال لنادي الجزيرة الإماراتي تحت قيادة المدرب المغربي حسين عموتة.

وسيعول الجزيرة على النني في قيادته للعودة لمنصات الألقاب، خاصة بعد موسم ماض للنسيان، احتل فيه الفريق المركز الثامن في بطولة الدوري الإماراتي.

تحرّر النني من الضغوط التي لازمته خلال تواجده مع "المدفعجية"، خاصة فيما يتعلق بأحقية اللعب لمنتخب مصر، وظهر بشكل جيد خلال أولمبياد باريس 2024، لذا فهو يدخل الموسم مع فريقه الجديد على أتم الاستعداد لإظهار قدراته.

ماذا عن محترفي الخليج؟

رحل أحمد حجازي عن اتحاد جدة لينتقل إلى نيوم الذي ينشط في دوري يلو، والهدف واضح، قيادة ذلك الفريق إلى التأهل لدوري روشن، خاصة في ظل الميزانية الضخمة التي يتمتع بها النادي.

ويأمل حمدي فتحي في مواصلة الظهور المتميز مع الوكرة القطري، حيث سيشارك الفريق قاريًا في دوري أبطال آسيا 2، فيما تستمر رحلة الثنائي محمد شريف وطارق حامد في الدوري السعودي رفقة الخليج وضمك على الترتيب، بينما ينتظر المصريون إتمام صفقة انتقال محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي إلى نيس الفرنسي، ليُضاف لقائمة المحترفين المصريين بالخارج.

شارك: