أرقام قياسية تنتظر صلاح في الموسم الجديد مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
-
آخر تعديل:
2024-08-16 20:48
المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول (X/LFC_Arabic)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الموسم الجديد 2024-2025 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يطمح ليفربول للعودة إلى المنافسة على لقب المسابقة بقيادة نجمه الأول، المحترف المصري محمد صلاح الذي سيتدرب للمرة الأولى في الفريق تحت قيادة مدرب آخر بخلاف الألماني يورغن كلوب، ألا وهو الهولندي أرني سلوت.

ويستعد "مو" لخوض موسمه العاشر في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما شارك في موسمين مع تشيلسي، ثم 7 مواسم مع فريقه الحالي ليفربول، ويطمح في ذلك الموسم لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات، سواء على الصعيد الشخصي أو الجماعي.

إنجازات النجم المصري ليست مقتصرة على الدوري الإنجليزي فقط، بل سيعود قائد منتخب مصر للمشاركة في المسابقة المفضلة له أيضًا، ألا وهي دوري أبطال أوروبا، بعد غياب عن المشاركة في الموسم الماضي.

وفي هذا التقرير، نستعرض أرقامًا قياسية يستهدفها محمد صلاح هذا الموسم مع فريقه ليفربول.

لعب محمد صلاح 349 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات، ومباراته القادمة ستكون رقم 350، حيث يحتل المركز الـ33 في قائمة أكثر اللاعبين تمثيلًا لـ “الريدز”.

يطمح صلاح في أن يصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الجولة الافتتاحية لبطولة الدوري الإنجليزي، حيث سجل 8 أهداف في الجولة الأولى للمسابقة من قبل، متساويًا مع واين روني، فرانك لامبارد وألان شيرار، وستكون الفرصة مواتية لذلك أمام إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا للدوري الإنجليزي.

وتجدر الإشارة إلى أن الموسم الماضي أمام تشيلسي، كانت تلك هي الجولة الافتتاحية الأولى التي يفشل صلاح فيها في التسجيل ببطولة الدوري الإنجليزي.

يحتل صلاح المركز لعاشر في قائمة الهدافين التاريخيين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" برصيد 157 هدفًا، ويطمح في التقدم أكثر في تلك القائمة التي يتصدرها ألان شيرار برصيد 260 هدفًا.

وحال تسجيل صلاح 5 أهداف على الأقل سيرتقي اللاعب المصري للمركز التاسع، 6 أهداف للمركز الثامن، 18 هدفًا للمركز السابع بالتساوي أو متجاوزًا الأسطورة الفرنسية تييري هنري، 20 هدفًا للمركز السادس بالتساوي أو متجاوزًا فرانك لامبارد، وفي حال تسجيل 27 هدفًا سيتعادل مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي يحل في المركز الخامس برصيد 184 هدفًا. 

يحتل "مو" المركز الـ16 في قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ المسابقة برصيد 69 صناعة، والهدف واضح "للفرعون المصري"، وهو صناعة 11 هدفًا على الأقل للدخول لقائمة العشرة العظماء، حيث يحتل ديفيد بيكهام المركز العاشر برصيد 80 صناعة.

ويأمل الملك المصري في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في مسيرته، ليعادل رقم الفرنسي تييري هنري في قائمة أكثر اللاعبين فوزًا بتلك الجائزة، حيث سبق للاعب المصري أن حصدها 3 مرات مواسم 2017-2018، 2018-2019، 2021-2022.

ويحل صلاح في المركز الخامس بقائمة الهدافين التاريخيين لـ "الريدز" في مختلف المسابقات، حيث سجل 211 هدفًا خلال 349 مباراة خاضها مع الفريق، ويطمح للتقدم في تلك القائمة التي يتصدرها إيان راش بواقع 346 هدفًا، حيث يوجد بيلي ليديل في المركز الرابع برصيد 228 هدفًا، وجوردون هودجسون ثالثًا برصيد 241 هدفًا، وقد يصل "مو" لذلك المركز إن تمكن من تسجيل 30 هدفًا هذا الموسم.

12 هدفًا يفصل صلاح عن رقم تاريخي مع الأندية

يطمح نجم ليفربول في تسجيل هدفه رقم 300 في مسيرته الكروية مع الأندية التي لعب لها، حيث سجل حتى الآن 288 هدفًا، ويحتاج لتسجيل 12 هدفًا للوصول للرقم المنشود.
 
أما قاريًا، فيحتاج الجناح المصري لتسجيل 4 أهداف فقط لاقتحام قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 44 هدفًا خلال 79 مباراة دون احتساب المباريات الإقصائية.

ويكفي الفرعون المصري تسجيل هدف ليصبح أكثر لاعب أفريقي تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا، حيث يتقاسم الصدارة مناصفة مع الإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي السابق.

شارك: