تألقوا وتأهلوا.. نجوم صنعوا الفارق في ثمن نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 00:08
ديوغو كوستا حارس مرمى البرتغال يقود بلاده إلى ربع نهائي يورو 2024 (X/uefa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد دور الستة عشر من بطولة يورو 2024 مفاجآت مدوية، حيث ودّع حامل اللقب منتخب إيطاليا البطولة مبكرًا، بينما تأهل عمالقة آخرون مثل إسبانيا وفرنسا وهولندا وإنجلترا وألمانيا.

وتخللت هذه المرحلة لقطات تاريخية، لعل أبرزها دموع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما شهدت المباريات تصديات خرافية من الحارس التركي ميرت جونوك، أسهمت في تأهل منتخب بلاده إلى ربع النهائي على حساب النمسا.

موقع "winwin" يرصد للمتابعين أبرز 4 نجوم الذين تألقوا في ثمن نهائي بطولة يورو 2024.

ديوغو كوستا يؤهل البرتغال إلى ربع نهائي يورو 2024

رغم الأداء الباهت للبرتغال في دور الستة عشر، فإن حارس المرمى ديوغو كوستا كان نجمًا ساطعًا، حيث قدّم أداءً مميزًا يضاهي تألق الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في مونديال 2022، وكان العامل الحاسم في تأهل منتخب بلاده إلى ربع النهائي لبطولة يورو 2024.

ورغم سيطرة البرتغال على معظم مجريات المباراة وعدم التعرض لفرص حقيقية على المرمى، فإن الحارس كوستا اضطر إلى التدخل في الوقت القاتل خلال الأشواط الإضافية مع استمرار التعادل السلبي.

خطأ فادح من المخضرم بيبي منح المهاجم السلوفيني بنيامين سيسكو فرصة الانفراد بالمرمى، لكن كوستا تصدى ببراعة وبساقه الممدودة لتسديدة المهاجم في لحظة حاسمة من المباراة.

لم يكتفِ كوستا بتألقه في الوقت الأصلي، بل امتد ذلك إلى ركلات الترجيح أيضًا، حيث نجح في التصدي للركلات الثلاثة رغم جودة تنفيذ ركلات الترجيح من جانب سلوفينيا، بيد أن تألق كوستا وتصدياته الرائعة كانا حاسمين.

نيكو ويليامز - إسبانيا

إذا كنت تريد أن تتابع لاعبًا واحدًا فقط لبقية بطولة يورو 2024، فليكن نيكو ويليامز، حيث يعتبر الجناح الإسباني حاليًا أكثر اللاعبين إثارةً في البطولة وواحدًا من أبرز المواهب الشابة في عالم كرة القدم.

تألق ويليامز مع منتخب لاروخا كان لا هوادة فيه ومدمرًا لخصومه خلال منافسات البطولة، ومع تألقه اللافت للنظر، فإن نيكو ويليامز سجل أولى إسهاماته التهديفية في دور الستة عشر، وقدّم تمريرة مميزة إلى زميله رودري ليسجل هدفًا، ثم أضاف بنفسه الهدف الثالث للاروخا بعد أن انطلق بسرعة صاروخية وتجاوز مدافعًا واختتم هجمة رائعة بتسديدة متقنة. وقد كان هذا الهدف بمثابة مكافأة مستحقة للاعب البالغ من العمر 21 عامًا بعد أن عذّب دفاع الخصم طوال المباراة.

لم يكتفِ نيكو ويليامز بتسجيل هدف في مباراة دور الستة عشر، بل سيطر أيضًا على الخصم بشكل لافت، وسجّل رقمًا مميزًا بـ 10 لمسات داخل منطقة جزاء المنافس، ولم يتفوق عليه في هذا الجانب سوى زميله لامين يامال.

فابيان رويز - إسبانيا

وسط تشكيلة إسبانيا المليئة بالنجوم، برز لاعب وسط باريس سان جيرمان فابيان رويز بشكل لافت، وقد جاء ذلك بعد أن طلب منه المدرب لويس دي لا فوينتي اللعب بالقرب من منطقة جزاء المنافس، وهو دور مختلف عما اعتاد عليه مع فريقه الفرنسي، وبالفعل أثمرت تعليمات المدرب الإسباني وأسفرت عن مستوى مميز من اللاعب.

واصل لاعب وسط إسبانيا، فابيان رويز، تألقه اللافت بتسجيله ثاني أهدافه في بطولة يورو 2024 أمام جورجيا، ولم يكتفِ بالهدف بل قدّم تمريرة متقنة أسهمت في تسجيل الهدف الثالث الحاسم الذي ضمن فوز إسبانيا بالمباراة.

لم يكن تألق فابيان رويز مع منتخب إسبانيا مجرد ملاحظة عابرة، بل أكدته الإحصائيات التي سلطت الضوء على تأثيره الهجومي الواضح، حيث سدد رويز على المرمى سبع مرات خلال المباراة، كما نجح في تجاوز خصومه في أربع محاولات من أصل خمس مراوغات، بالإضافة إلى ذلك، قام بإيصال 12 تمريرة إلى الثلث الأخير من الملعب، وهو ما نتج عنه صنع فرصتين محققتين للتسجيل.

روبن فارغاس - سويسرا

قدم روبن فارغاس أداءً هادئًا وكان فعّالًا على الجهة اليسرى مع منتخب سويسرا طوال المباريات السابقة من بطولة يورو 2024. واختار اللحظة المثالية للتألق، حيث قدم أفضل عروضه في المباراة الحاسمة ضد إيطاليا بدور الستة عشر.

كان روبن فارغاس وراء هدف التقدم الأول لمنتخب سويسرا، حيث انطلق بسرعة صاروخية تجاوز بها جيوفاني دي لورينزو، وقدّم تمريرة رائعة لتصل إلى ريمو فرويلر الذي أسكنها شباك إيطاليا.

وحفر فارغاس اسمه بأحرف من ذهب بعد 30 ثانية فقط من انطلاق الشوط الثاني، عندما استغل مساحة في منطقة جزاء إيطاليا ليطلق تسديدة صاروخية هزّت شباك دوناروما في الزاوية العليا البعيدة، ليمنح بلاده بطاقة ربع النهائي.

رودري - إسبانيا

حَمَل نجم مانشستر سيتي تألقه مع ناديه إلى المنتخب الإسباني في بطولة يورو 2024، حيث أسهم في فوز إسبانيا 4-1 على جورجيا في دور الـ16، بعد غيابه عن آخر مباراةٍ في دور المجموعات بسبب الإيقاف.

مع حلول الوقت القاتل، تألق لاعب خط الوسط الدفاعي مرة أخرى بتسديدة قوية من قدمه اليسرى، فمع ازدياد شهرته بتسجيل أهداف حاسمة في اللحظات الأخيرة، نجح في إنقاذ منتخب بلاده من الهزيمة بتسجيل هدف التعادل من تسديدة رائعة في الزاوية السفلية من حدود منطقة الجزاء.

لكن أداءه الجماعي كان هو الأشد إثارة للإعجاب حقًا، فقد لمس الكرة أكثر من أي لاعب آخر (129 لمسة) ولم يخطئ إلا في 8 تمريرات من أصل 117، كما استعاد الكرة 12 مرة، متفوقًا على أي لاعب آخر في الملعب بأربع مرات.

شارك: