تأكيدًا لـwinwin.. الزمالك يعلن رسميًا رحيل محمود علاء

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 00:24
الدولي المصري محمود علاء بقميص الزمالك (Facebook/ZSCOfficial)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الزمالك المصري، في بيان رسمي، رحيل مدافع الفريق، محمود علاء عن الفريق الأول لكرة القدم تزامنًا مع نهاية عقده مع بطل الكونفيدرالية الأفريقية.

وينتهي عقد محمود علاء الذي وفد إلى صفوف الزمالك قبل 7 أعوام قادمًا من نادي وادي دجلة مقابل 12 مليون جنيه مصري في 30 يونيو/حزيران 2024.

وكتب نادي الزمالك في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "شكرًا محمود علاء، وبالتوفق فيما هو قادم".

ويأتي إعلان الزمالك رحيل محمود علاء تأكيدًا للمعلومات التي كشف عنها "winwin" الأسبوع الماضي، حيث سبق وأفاد مصدر مقرب من اللاعب قد كشف بدوره أن علاء اتفق مع النادي على الرحيل بنهاية الشهر الجاري وليس بنهاية الموسم.

وينتهي موسم 2023-24 من الدوري المصري في 10 أغسطس/ آب القادم، بعدما كان من المقرر أن ينتهي في منتصف يوليو/ تموز، ولكن تأجيل المباريات للمشاركة كأس العالم للأندية 2023، وتأهل الأهلي والزمالك إلى نهائيي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية تسبب في تأخر نهاية المسابقة.

ولم يحظَ المدافع البالغ من العمر 33 عامًا، بأي فرصة لعب حقيقية تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه غوميز المدير الفني للفريق هذا الموسم، والذي لا يضعه على الإطلاق ضمن حساباته.

وخلال الفترة الماضية لم يحضر محمود علاء في التدريبات الجماعية للزمالك، كان يكتفي بالتدرب في صالة الألعاب الرياضية من أجل الحفاظ على لياقته البدنية.

ولم يُشارك اللاعب الذي قضى موسم 2022-23 على سبيل الإعارة في الاتحاد السكندري، إلا 5 مباريات فقط هذا الموسم، بواقع 4 مباريات في الدوري المصري ومباراة واحدة في الكونفيدرالية الأفريقية بإجمالي دقائق بلغ 379 دقيقة.

أبرز ما قدمه محمود علاء في مسيرته مع الزمالك

خاض المدافع المصري مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، 181 مباراة بمُختلف المسابقات، وتمكن "المدافع الهداف" من تسجيل 47 هدفًا وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

وعلى مستوى الألقاب توجّ محمود علاء بسبعة ألقاب مع الزمالك، حيث نال لقب الدوري المصري مرتين، ولقب كأس مصر 3 مرات، ولقب كأس الكونفيدرالية مرتين، بالإضافة إلى لقب كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة والسوبر المصري في مرة واحدة أيضًا.

شارك: