بينهم مهاجم هولندا.. الجريء يخطط لاستقطاب 3 مواهب إلى تونس  

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 01:05
أيمن السليتي جناح فينورد ومنتخب هولندا للشباب (X- Les Talents Tunisiens)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعالت الأصوات في تونس بالآونة الأخيرة مُطالِبةً رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، بالسعي لاستقطاب مواهب جديدة من اللاعبين مزدوجي الجنسية؛ لتدعيم صفوف منتخب "نسور قرطاج" في المستقبل القريب.

وسيكون رجال المدرب جلال القادري أمام تحديات كبيرة خلال الفترة المقبلة، في مقدمتها المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط القادمين. 

ويبدو أن الجريء قد استجاب لدعوات الشارع الرياضي التونسي، وتيقن أنّ خوض المعترك القاري في كوت ديفوار يحتاج مجموعةً ضخمةً من اللاعبين ذوي المستويات العالية، من أجل تحقيق حلم التتويج للمرة الثانية في تاريخ تونس بلقب كأس أمم أفريقيا والأول منذ عام 2004.

وأكد الجريء، خلال تصريحات صحفية، على هامش الجلسة العامة للاتحاد التونسي لكرة القدم، الجمعة 2 سبتمبر/ أيلول، دخول الاتحاد في مفاوضات حقيقية مع 3 لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة؛ من أجل الانضمام للمنتخب الأول خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة دون أن يكشف عن هوياتهم.

ونجح الجريء سابقًا في ضم العديد من الأسماء مزدوجة الجنسية، تحولت فيما بعد لركيزةٍ أساسيةٍ في تشكيلة منتخب تونس؛ مثل إلياس السخيري وعيسى العيدوني وأنيس بن سليمان وحنبعل المجبري وإلياس العاشوري، وهي نجاحات تحققت خاصة منذ أن تم تعيين سليم بن عثمان على رأس الإدارة الرياضية للمنتخب وبات المكلف الأول بمهمة إقناع واستقطاب المواهب التونسية من أوروبا لتمثيل المنتخب الوطني.

وبحسب معلومات مصادر جديرة بالثقة، حصل عليها winwin، فإن المفاوضات التي يقودها الجريء وبن عثمان تتعلق بأسماء كلٍّ من هيثم حسن جناح سبورتينغ خيخون الإسباني ويوسف الشرميطي مهاجم إيفرتون الإنجليزي وأيمن السليتي جناح فينورد ومنتخب هولندا للشباب، وذلك بعدما تم الاتفاق مع إسماعيل الغربي لاعب لوزان السويسري من أجل تمثيل تونس في الفترة القادمة.

شارك: