بيلينغهام يقود ريال مدريد لفوز صعب على سيلتا فيغو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-26 00:46
جود بيلينغهام يحتفل بهدفه خلال فوز ريال مدريد على سيلتا فيغو بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ريال مدريد بالنقاط الكاملة من مواجهته لفريق سيلتا فيغو "العنيد"، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأُقيمت المباراة في ملعب سيلتا فيغو "بالايدوس"، وسط حضور جماهيري كبير، وعلى مدار الشوطين الأول والثاني، بدا ريال مدريد قادرًا على حيازة الكرة لوقت أطول، لكن المنافس تحلى بشراسة أكبر في صناعة الفرص.

ومع ذلك، تبقى ركلة الجزاء التي احتُسبت لريال مدريد بمنزلة الفرصة الكبرى في هذه المباراة، لكنها ضاعت بعدما ارتمى حارس سوسيداد، الإسباني إيفان فيلار، بطريقة لافتة، ليتصدى لتسديدة المهاجم البرازيلي رودريغو غوس.

وظهر مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، غاضبًا بشدة عقب إهدار ركلة الجزاء قبل نحو 20 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وبدا جليًا افتقاد ريال مدريد مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي اضطر لمغادرة أرضية الملعب في الشوط الأول للإصابة، قبل أن يظهر لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام بالحل الفردي المأمول؛ بتسديدة رأسية مُحكمة عانقت الشباك في الدقيقة (81).

وإحصائيًا، يُعد هذا الهدف الرابع الذي يسجله بيلينغهام (20 عامًا) في 3 مباريات خاضها مع ريال مدريد هذا الموسم، بعد انضمامه إلى النادي الملكي، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبعد هدف بيلينغهام، لم يكن من الصعب على ريال مدريد تمرير الدقائق المتبقية، رغم محاولات سيلتا فيغو للعودة، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية، مُعلنًا فوز الفريق الملكي.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 9 نقاط من 3 مباريات، منفردًا بصدارة البطولة "مؤقتًا"؛ بانتظار خوض باقي مباريات الجولة، فيما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند نقطة وحيدة من تعادل وخسارتين، قابعًا في المركز الـ16 (الخامس من القاع).

سوسيداد يتعادل مع لاس بالماس

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، حسم التعادل السلبي (0-0) مباراة لاس بالماس وضيفه ريال سوسيداد، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "غران كناريا".

وأتت المباراة متوازنة بين بالماس وسوسيداد، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض على صعيدَي الاستحواذ وصناعة الفرص، لكن لم يتمكن الفريقان من هز الشباك، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

بهذه النتيجة، تقاسم الفريقان نقاط المباراة؛ إذ رفع ريال سوسيداد رصيده إلى 3 نقاط من 3 تعادلات، محتلًا المركز الـ12، فيما وصل لاس بالماس إلى نقطته الثانية، من تعادلين وهزيمة، محتلًا المركز الـ14.

شارك: