بيلباو يصعق برشلونة ويظفر بالسوبر الإسباني

2021-06-08 09:01
أتلتيك بيلباو يهزم برشلونة ويحصد لقبه الثالث في بطولة كأس السوبر الإسبانية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل أتلتيك بيلباو مغامرته الناجحة وتُوج بلقبه الثالث في بطولة كأس السوبر الإسبانية، مع فوزه على برشلونة بهدفين لثلاثة، بالمباراة النهائية للمسابقة التي احتضنها الملعب متعدد الاستخدامات "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، أمام مدرجات خاوية من الجماهير.


وحملت المباراة قدرا كبيرا من الإثارة، وقد انتهت على وقع خسارة مؤلمة لبرشلونة مع تعرض قائده وهدافه التاريخي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، للطرد المباشر، عقب ارتكابه مخالفة غير محسوبة، بالدقيقة الأولى من الوقت البديل للضائع من زمن الشوط الإضافي الثاني.


وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين إيجابيا 2-2، وقد بدا برشلونة في طريقه للفوز باللقاء والتتويج باللقب المحلي، حتى سجل البديل الإسباني أسيير فيلاليبري هدفا قاتلا في الدقيقة الـ 90.


وتقدم برشلونة بهدف أول عن طريق المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان مع الدقيقة الـ 40، قبل أن يعدل الجناح الإسباني أوسكار دي ماركوس الكفتين، بتسجيله التعادل (1-1) عند الدقيقة الـ 42، من متابعة ناجحة لعرضية إنياكي ويليامز.


وعاد غريزمان لوضع برشلونة في المقدمة قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 13 دقيقة، لكن هدف فيلاليبري المتأخر دفع الفريقين لخوض شوطين إضافيين من 30 دقيقة.


ولم تمر 3 دقائق من زمن الشوط الإضافي الأول حتى سدد المهاجم الإسباني إنياكي ويليامز كرة مقوسة، ذهبت أقصى الزاوية اليسرى للألماني مارك-أندريه تير شتيغن، مُسجلا ثالث أهداف بيلباو، ومؤمنا تتويج الفريق الباسكي بكأس السوبر الإسبانية للمرة الثالثة، بعد عامي 1984 و2015.

شارك: