بسيناريو الموسم الماضي.. بيراميدز ينال برونزية السوبر المصري على حساب سيراميكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
-
آخر تعديل:
2024-10-24 18:44
مروان حمدي لحظة إحراز هدف التعادل في مباراة بيراميدز وسيراميكا كليوباترا (X/sportsunitedEg)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد فريق بيراميدز -بطل كأس مصر في الموسم الماضي- المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024، وذلك عقب تغلبه على سيراميكا كليوباترا بركلات الترجيح عقب نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

وكرّر بيراميدز سيناريو الموسم الماضي، والذي جمعه مع سيراميكا كليوباترا أيضًا، وانتهت آنذاك المواجهة بالتعادل (1-1)، وفاز النادي السماوي بركلات الترجيح (5-4).

واستضاف ملعب "محمد بن زايد" في دولة الإمارات العربية المتحدة، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس السوبر المصري 2024.

بيراميدز ينال المركز الثالث في كأس السوبر المصري 2024

وكان فريق سيراميكا كليوباترا هو المتقدم أولًا في النتيجة، عبر أقدام لاعبه إسلام عيسي عند حدود الدقيقة (20) بعد تمريرة رائعة من الجزائري أحمد قندوسي، إذ لم يتوانَ النجم المصري بوضعها في مرمى الحارس شريف إكرامي.

ونجح بطل كأس مصر في الموسم الماضي، في العودة في النتيجة من جديد، بعد جملة رائعة، حيث مرر الجناح مصطفى فتحي الكرة لداخل منطقة الجزاء ليسجل المدافع عبد الله مجدي بالخطأ في مرمى فريقه بدلًا من تشتيت الكرة.

وفي الشوط الثاني، حاول الفريقان تغيير النتيجة من أجل تفادي الذهاب إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وحاول أحمد قندوسي تهديد مرمى الفريق السماوي، وأطلق تسديدة قوية في الدقيقة (57)، ولكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة (72) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق سيراميكا، بعد لمس المدافع أسامة جلال الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. وانبرى الجناح المغربي، أحمد بلحاج للكرة عند الدقيقة (77)، وسدد الكرة على يمين الحارس شريف إكرامي، الذي تصدى للكرة بطريقة رائعة. ولكن حكم الراية أشار إلى إعادة ركلة الجزاء مرة أخرى، لتقدم إكرامي عن خط المرمى، وانبرى لها بلحاج مرة أخرى، وسددها بنجاح على يمين الحارس.

وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، عاد بيراميدز في النتيجة من جديد، وهذه المرة عبر مهاجم الفريق، مروان حمدي، الذي تلقى تمريرة رائعة من طارق علاء الجبالي داخل منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة في شباك الحارس محمد بسام.

واتجهت المباراة لركلات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت للنادي السماوي بنتيجة (5-4)، وتصدى الحارس شريف إكرامي للركلة الأخيرة التي سددها أيمن محمد سعد.

شارك: