بونجاح وبلايلي يشعلان صراع الهداف في الدوري القطري

تاريخ النشر:
2021-01-03 16:34
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
بلايلي وبونجاح مع منتخب الجزائر (Getty)
Source
+ الخط -

اشتعل الصراع على لقب أفضل هداف في دوري نجوم قطر، ويتصدر المغربي نبيل الزهر لاعب الأهلي، اللائحة برصيد 10 أهداف بعد مرور 12 جولة.

ويأتي اللاعبان الجزائريان يوسف بلايلي لاعب نادي قطر ومواطنه بغداد بو نجاح وراء اللاعب المغربي، ومن الطريف أن بلايلي وبونجاح (أصدقاء الأمس) مع منتخب "الخضر" في ملحمة كأس إفريقيا في القاهرة أصبحا اليوم يتنافسان وبشراسة في دوري نجوم قطر على لقب الهداف.

يوسف بلايلي، القادم من أهلي جدة السعودي، أحرز حتى الآن 9 أهداف من أصل ست مباريات فقط لعبها مع نادي قطر، وتقول السيرة الذاتية لابن وهران، المنطقة التي ينحدر منها مواطنه بغداد بو نجاح، إنه انطلق من برج بوعريريج، وهو ناد صغير قبل أن يدافع عن ألوان وهران لمدة موسمين أحرز خلالهما 15 هدفا.

وكانت المحطة الأولى خارج الديار مع الترجي الرياضي التونسي في عام 2012 وأحرز 8 أهداف، قبل أن يغادر بلايلي شيخ الأندية التونسية. وكاد اللاعب أن يودع الملاعب عندما تعرض للإيقاف من (الفيفا) بسبب تناول المنشطات، حيث تم إيقاف اللاعب لمدة خمس سنوات، لكنه كان محظوظا بتخفيض العقوبة والعودة إلى الترجي عام 2018، إذ استعاد اللاعب بريقه وساهم في فوز الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي، بالإضافة إلى الألقاب المحلية.

وغادر بونجاح الترجي نحو مغامرة خليجية لم تعمر طويلا مع أهلي جدة السعودي، قبل أن ينتقل إلى نادي قطر في صفقة بلغت المليون ونصف مليون دولار، فيما ساهم بلايلي مع زميله بغداد بونجاح في إحراز الجزائر لبطولة إفريقيا، وهو اللقب الثاني في خزانة "الخضر".

أما بغداد فاقترن اسمه بنادي السد منذ 2015، وقبلها لعب للنجم الساحلي وفاز بكأس تونس مرتين، وحقق بغداد نجاحات كبيرة مع "الزعيم" القطري وأدرك هدفه المائة من أصل 88 مباراة، فيما فضل بونجاح الاستمرار مع نادي السد رافضا العروض الأوروبية من أندية كبيرة.

وبقميص الجزائر أحرز بغداد بو نجاح 17 هدفا من أصل 38 مباراة دافع خلالها على ألوان "محاربي الصحراء".

تستمتع الجماهير القطرية اليوم بهذه المنافسة بين اللاعبين، وقد أعطى قدوم يوسف بلايلي نكهة إضافية لدوري نجوم قطر، ويتوقع أن تكون المنافسة رباعية بين المغربي الزهر لاعب الأهلي وبلايلي وبو نجاح دون نسيان النجم الإسباني سانتي كازورلا الذي حقق مع السد 8 أهداف. 
 

شارك: