بوصلة الاتحاد تذهب إلى ستيفانو بيولي بسبب مدرب فولهام!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 10:25
المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي على أعتاب تولي قيادة نادي الاتحاد السعودي (x/acmilan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية متنوعة أن الإيطالي ستيفانو بيولي سيكون المدرب الجديد لنادي الاتحاد السعودي، خلفًا للأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي تم الإعلان رسميًا عن مغادرته تدريب الفريق.

وشهدت الأيام الماضية اعتراضات جماهيرية اتحادية على تولي مدرب ميلان السابق الدفة الفنية للعميد، وطالب كثيرون بالتعاقد مع البرتغالي ماركو سيلفا، مدرب نادي فولهام الإنجليزي.

لكن وفقًا لما أوردته شبكة "bbc" البريطانية، فإن سيلفا رفض عرض الاتحاد، وتمسك بالاستمرار مع فولهام؛ مما جعل إدارة النادي الجداوي تستقر على التعاقد مع ستيفانو بيولي.

كان نادي الاتحاد قد أعلن في بيان رسمي، أمسية الثلاثاء 2 يوليو/ تموز، إقالة غاياردو من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد سوء النتائج في الموسم الماضي 2023-24.

وأوضح النادي السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "يُعلن الاتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع مارسيلو غاياردو، ويتمنى النادي التوفيق للمدرب في مسيرته المُقبلة".

ويُنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان رسميًا عن تولي المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي الدفة الفنية للفريق الاتحادي لمدة 3 مواسم، وذلك حتى عام 2027.

أبرز أرقام ستيفانو بيولي في مسيرته التدريبية

بدأ ستيفانو بيولي (58 عامًا) مسيرته في عالم التدريب مع ساليرنيتانا عام 2003، ثم أشرف على تدريب العديد من الفرق الإيطالية، أبرزها لاتسيو، إنتر ميلان، وفيورنتينا، قبل أن يكتب تاريخه الكبير مع ميلان بتحقيق لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-22، إضافة إلى الوصول مع "الروسونيري" إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

المدرب المولود في مدينة بارما الإيطالية، قاد أنديته طوال مسيرته التدريبية في 871 مباراة عبر كل المسابقات، مُحققًا الفوز في 366 لقاء، فيما تعادل خلال 248 مواجهة، وتجرع مرارة الخسارة في 257 مناسبة سابقة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويُعتبر ميلان آخر محطات ستيفانو بيولي التدريبية، إذ قاده خلال الفترة من عام 2019 وحتى مايو/ أيار 2024، ليفوز معه بـ132 مباراة، ويتعادل في 56 مواجهة، فيما خسر 52 لقاء.

وسيلعب المدرب الإيطالي دورًا هامًا في اختيار صفقات الاتحاد خلال الميركاتو الصيفي 2024، بالتنسيق مع الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي للنادي الجداوي.

وعاش الاتحاد مع مدربه السابق غاياردو موسمًا سيئًا للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق معه للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في الموسم الماضي 2022-23.

نادي الاتحاد كأس العالم للأندية الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وبخلاف خسارة لقب الدوري السعودي الذي حسمه نادي الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودع الاتحاد بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل "العميد" في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: