بواتينغ يهاجم هيرتا برلين الألماني بسبب الجزائري مازا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
الجزائري إبراهيم مازا لاعب هيرتا برلين (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم النجم كيفين برينس بواتينغ إدارة نادي هيرتا برلين الألماني بسبب تكرار أخطائها مع توالي السنوات، ما كلف الفريق اللعب في دوري الدرجة الثانية بألمانيا، في وقت تزخر فيه أكاديمية النادي بالمواهب الكبيرة، داعيًا مسؤولي "السيدة العجوز" إلى الاستثمار في موهبته الجزائرية، إبراهيم مازا.

ويصنف مازا (18 عامًا) في خانة المواهب الصاعدة في سماء الكرة الألمانية، حيث بدأ المشاركة في سنّ مبكرة مع الفريق الأول لنادي هيرتا برلين في الدوري الألماني للدرجة الأولى "البوندسليغا" قبل هبوط فريقه إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي، لتمنح له هذا الموسم أدوار قيادية.

وكانت إدارة "السيدة الألمانية العجوز" مددت في شهر أغسطس الماضي عقد الدولي الجزائري الجديد إلى غاية صيف عام 2027، في خطوة لحمايته من أطماع كبار الدوري الألماني وتحصينه، تحسبًا لبيعه بمبلغ كبير الصيف المقبل، تبعًا لتوقعات مسؤولي الفريق.

وشارك مازا لأول مرة مع منتخب الجزائر خلال معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بعد استقراره على تغيير جنسيته الرياضية وحمل قميص منتخب بلده الأصلي، وشارك اللاعب الموهوب فعليًا لبضع دقائق في لقاء توغو (5-1) لحساب الجولة الثالثة من تصفيات "كان 2025".

بواتينغ: يجب تعليق صور مازا في كل مكان لإلهام الأطفال

وتحدث بواتينغ الذي تخرج من أكاديمية هيرتا برلين ولعب للعديد من الأندية العالمية، عن سياسية فريقه في حوار لموقع "فوتبول ويكس"، ونقله موقع "برلين لايف"، قائلًا: "الخطأ يجب أن يتبعه تصحيح دائمًا كما ينبغي ألّا يتحول إلى سلسلة من الأخطاء"، مستدركًا: "لكن في برلين يستمر الوقوع في الأخطاء".

وأشار الدولي الغاني الذي اختار اللعب مع منتخب بلد والده، بدل ألمانيا، على عكس شقيقه جيروم بواتينغ، إلى مشاكل النادي المتكررة مع المستثمرين وإنفاق الكثير من الأموال دون جدوى، وصرّح: "لا يهم إذا كان لديك 40 مليونًا أو 400 مليون يورو. ما من وقت معين حدث فيه كل شيء بشكل خاطئ".

ووفقًا لبواتينغ هناك الكثير من الإمكانات في هيرتا برلين، ولكي يتطور هذا، هناك حاجة إلى تحول، وقال: "لا يزال بالإمكان تصحيح صورة النادي لتصير أفضل بكثير. في نظري -نحن إدارة النادي- يجب علينا أن نفعل المزيد".

واستشهد نجم ميلان الإيطالي الأسبق بالدولي الجزائري، إبراهيم مازا، الذي يعتبره الكثير من الألمان أيقونة النادي الجديدة، لأنه جاء من أحد أحياء المدينة الأكثر شعبية وتعلم كرة القدم داخل أكاديمية هيرتا برلين، وأكد بخصوصه: "يجب تعليق صور إبراهيم مازا على كل جدار مبنى وعلى كل حافلة في برلين حتى يتوقف الأطفال الصغار عن ارتداء قمصان البايرن ودورتموند وباريس".

وتأتي شهادة اللاعب الرحّالة والمثير للجدل لتؤكد الإمكانات الكبيرة المعلقة على المراهق الجزائري في نادي هيرتا برلين، والتوقعات العالية بخصوص بصمه على مسيرة كروية حافلة بفضل الإمكانات الفنية والمهارات التي يتمتع بها.

يجدر الذكر، أن مازا شارك منذ بداية الموسم الجاري في 9 مباريات بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

شارك: