بن محمد لـ winwin: هذه حقيقة قرب انتقالي إلى ناد قطري

تاريخ النشر:
2020-12-25 14:24
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
أيمن بن محمد مدافع لوهافر الفرنسي ومنتخب تونس (winwin)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
+ الخط -

يعتبر المدافع الأيسر التونسي أيمن بن محمد من بين أبرز المساهمين في إنجازات الترجي التونسي خلال السنوات الأخيرة والتي من أبرزها تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي 2018-2019. وانتقل اللاعب البالغ من العمر 26 عاما صائفة 2019 لتمثيل فريق لوهافر في دوري الدرجة الثانية الفرنسية الذي لعب معه حتى الآن 26 مباراة خلال موسم ونصف.

وبالرغم من امتلاك بن محمد الجنسية الإيرلندية وتكوينه هناك في دبلن مع فريق "بوهايمن" الذي تألق معه بشكل لافت قبل انتقاله للدوري التونسي من بوابة شيخ الأندية التونسية الترجي، اختار تمثيل منتخب نسور قرطاج وشارك معه في النسخة الماضية من كأس إفريقيا وتمكن من الوصول مع المنتخب التونسي لنصف نهائي " الكان" في مصر، ويعد من أهم الأسماء القارة في تشكيلة المدرب الحالي للمنتخب منذر الكبير.


ويعيش " الإيرلندي" كما يسمى في تونس وضعية صعبة مع ناديه الفرنسي بعد أن خرج من حسابات المدرب بول لوغوان وبات حبيس دكة البدلاء لسبع جولات متتالية، الأمر الذي فتح باب الشائعات لإمكانية عودته للترجي من ناحية أولى وأيضا انتشار أخبار تربطه بالالتحاق بزميله السابق يوسف بلايلي مع نادي قطر القطري.

موقع  WinWin أجرى حوارا خاصًا مع بن محمد، تحدث فيه عن وضعيته الحالية مع فريقه الفرنسي، وعن صحة أخبار خروجه، وعن مستقبله مع منتخب بلاده.

بداية هل تشتاق لأجواء الملاعب التونسية ولجماهير فريقك السابق الترجي؟ 

لقد عشت أجمل فترات مسيرتي حتى الآن مع الترجي التونسي، هناك أحبتني أنصار الفريق وصبرت الإدارة على إصابتي الصعبة في بدايتي وأمن الجهاز الفني بي، بالطبع أشتاق كثيرًا لأوفياء الترجي لقد كانت تصنع الفرجة والمتعة بالذات في مباريات دوري الأبطال، كما أن البطولات التي حققتها معهم لن تمحى من بالي أبدًا.

ساهمت في تتويج الفريق مرتين بدوري الأبطال، الأولى أمام الأهلي المصري والثانية أمام الوداد المغربي أيهما أهم بالنسبة لك؟

بصراحة كل تتويج بدوري الأبطال في غاية الأهمية لتاريخ النادي وللجماهير ولكن بالنسبة لي رفع اللقب أمام الأهلي زعيم المسابقة و "بالريمونتادا" التي حدثت في الإياب على ملعب رادس بعد الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له في لقاء الذهاب جعل من التتويج نكهة خاصة.

ولماذا اخترت الرحيل وأنت في قمة التألق وقبل أشهر قليلة من المشاركة في كأس العالم للأندية رغم مطالبة كل الأطراف في النادي ببقائك آنذاك؟

بصراحة، لا أخفي عليك لقد وصلت إلى مرحلة الشبع الكروي مع الترجي، جيلنا تمكن من حصد كل الألقاب الممكنة، كما أنني أردت البحث عن تحد جديد في أوروبا وهو الهدف الذي رسمته منذ توقيعي مع شيخ الأندية التونسية. بالإضافة أنني وصلت إلى24 سنة في عمري وقتها وفرصة الاحتراف في أوروبا ليست متاحة دائما حتى وإن كانت من بوابة الدرجة الثانية في فرنسا.

ما رأيك في مستوى الترجي بعد خروجكم أنت والرباعي (بلايلي، البدري، بڤير، كوم)؟

الفريق في مرحلة إعادة تجديد ومحاولة بناء مجموعة متكاملة يتطلب المزيد من الوقت والصبر، ومع ذلك حقق بطولة الموسم الفارط في الدوري المحلي من دون هزيمة أي أنه استمر في اكتساحه محليا وأنا متأكد من عودته للمنافسة وحتى التتويج قاريا قريبا، الترجي دائما يمتلك مواصفات الفريق" البطل".

يعوضك حاليا إلياس الشتي في الجهة اليسرى للدفاع ما حكمك على هذا الشاب الجزائري؟

له إمكانات كبيرة في معاضدة الهجوم وهو قادر على التألق أكثر مع الترجي، أتمنى له كل التوفيق.

نأتي الآن لفريقك الحالي لوهافر الفرنسي، لماذا هذا الاختيار بالذات؟

لوهافر فريق عريق هنا في فرنسا وينافس دائما على الصعود وهو مدرسة معروفة في التكوين وأيضا في تقديم الكثير من اللاعبين إلى الدوري الممتاز وجئت إلى هنا لهذا السبب بالذات.

لكنك تعيش وضعية صعبة حاليا ولا تشارك أساسيا منذ فترة ما السبب؟

لقد عملت بقوة خلال فترة التحضيرات وشاركت في جل لقاءات بداية الموسم إلى حد ملاقاة فريق "سوشو" حيث تغير كل شيء، صحيح تسببت في ضربة جزاء وقدمت مستوى سيئا في تلك المواجهة لكن لم أكن أتوقع إبعادي طيلة 7 جولات كامل.  تحدثت مع المدرب وأنا أحترم قرارته كما أنني أثمن مجهودات بديلي التركي " أوموت مرعش".

انتشرت خلال الأسبوع الحالي أخبار تربطك بالانتقال إلى قطر باقتراح من زميلك السابق يوسف بلايلي، كما تحدثت بعض الصحف على إمكانية عودتك للترجي كيف تعلق على هذا الأمر؟

يضحك.. سمعت مثلكم الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا على عرض قطر القطري، لا توجد محادثات رسمية ولا صحة أيضا لاقتراح يوسف بلايلي.. ونفس الأمر يتعلق بموضوع العودة لتونس، صحيح أن هناك اقتراحات ورغبة من الجماهير احترمها ولكن الموضوع مؤجل لسنوات أخرى. حاليا أركز على العمل من أجل استعادة مكاني في تشكيلة فريقي لوهافر..

ولكن أنت لاعب دولي مع منتخب تونس، ألا تخشى خسارة مكانك في قائمة المدرب منذر الكبير؟

المدرب الوطني يتواصل معي باستمرار، وأنا سأعمل بجد للحفاظ على مكاني مع منتخب بلادي قبل الاستحقاقات المهمة التي تنتظرنا، سأرى ماذا سيحدث من هنا حتى نهاية الموسم ومن ثم سأقرر وجهتي القادمة.

وماذا عن المنافسة مع علي معلول والحدادي على مركز الظهير الأيسر في تشكيلة نسور قرطاج؟

في أغلب المباريات لعبت في وسط الميدان مع مختلف المدربين الذين تعاقبوا على المنتخب رغم أنني أرتاح أكثر في الجهة اليسرى للدفاع. أقول هذا ليس تشكيا وإنما لأقول إن منافستي على الأقل مبدئيا ليست مع معلول والحدادي. لكن ما يمكنني قوله إنهما يمتلكان إمكانيات رائعة للغاية على كل المستويات.

أيهما تحبذ أكثر التتويج بكأس إفريقيا أو خوض منافسات المونديال في قطر إن كتب لنسور قرطاج التأهل؟

سؤالك صعب، أنا يا للأسف لم أشارك في كأس العالم في روسيا 2018 وأحلم مثل كل لاعب كرة قدم بالمشاركة في الحدث الكروي الأبرز في قطر 2022. ولكن أرغب أكثر في رفع كأس إفريقيا، الشعب التونسي ينتظر منا تكرار إنجاز سنة 2004.

أريد منك في الختام أن توجه كلمة لجماهير الترجي ولأحباء المنتخب! 

أقول لكل الترجيين أنتم في القلب، لا أحد يعلم ما الذي سيحدث في المستقبل ربما نلتقي مرة أخرى للدفاع عن نفس الألوان حتى ولو بعد سنوات، ولجماهير منتخب بلادي أقول، فخر عظيم حمل قميص النجمة والهلال وأعدكم ببذل قصارى جهدي و زملائي من أجل إسعادكم.

شارك: