بن شرقي الحاسم.. أرقام مميزة من نصف نهائي كأس قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 00:24
المغربي أشرف بن شرقي لاعب الريان (X/AlrayyanSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الريان إلى نهائي كأس قطر 2024، إثر تغلبه على الغرافة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت بينهما يوم الأربعاء على ملعب خليفة الدولي، بالدور نصف النهائي للبطولة، في مواجهة تألق فيها النجم المغربي أشرف بن شرقي بتوقيعه على ثنائية فريقه.

وضرب الريان بهذا الانتصار موعدًا مع الوكرة في النهائي، والذي تجاوز بدوره منافسه السد في نصف النهائي، بركلات الترجيح (5-4) إثر التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 2-2.

فبعد أن كان رفقاء بغداد بونجاح متفوقين بهدفين دون رد في الشوط الأول، تمكن الوكرة بقيادة مواطنه الجزائري بن يطو من تعديل النتيجة في الشوط الثاني، وابتسم التوفيق لفريق الوكرة الذي يصل إلى النهائي لأول مرة في التاريخ.

ماذا تُخبرنا الأرقام عمّا حدث؟

كان الريان هو الأكثر محاولات على المرمى في المباراتين بواقع 5 محاولات ويأتي بعده السد بـ4 محاولات.

لمس لاعبو الغرافة الكرة داخل منطقة جزاء الريان في 25 مرة وهو الرقم الأعلى في مباراتي نصف النهائي ويأتي بعده السد (13 مرة).

نفذ لاعبو الغرافة 14 مراوغة مكتملة وهم الأكثر في نصف النهائي، ثم يأتي الريان خلفهم بـ9 مراوغات فقط.

لاعبو الريان كسبوا 52 مواجهة ثنائية، أي أكثر من أي فريق آخر من بين رباعي نصف نهائي كأس قطر.

تألق واضح للمغربي أشرف بن شرقي

لاعب الغرافة فريد بولاية هو أكثر من صنع فرصًا اليوم بـ5 فرص للتسجيل، ويأتي بعده زميله ياسين براهيمي بـ4 فرص، أما زميلهما أحمد علاء فكان الأكثر لمسًا للكرة داخل منطقة جزاء الخصم في مباراتي نصف النهائي (7 مرات).

وسجل أشرف بن شرقي نجم الريان هدفين من تسديدتين على المرمى وهو الأكثر محاولات على المرمى في المباراتين بالتساوي مع أحمد علاء، ليكون بن شرقي قد أصاب المرمى بدقة 100%.

ياسين براهيمي لاعب الغرافة كان الأكثر فوزًا بالمواجهات الثنائية في المباراتين بواقع 9 مرات، كما أن براهيمي هو الأكثر مراوغات ناجحة (6 مرات).

شارك: