بنزيما يقود ريال مدريد لتجاوز بلد الوليد وتصدر الليغا

2022-12-31 01:52
من احتفال الفرنسي كريم بنزيما بهدفه الثاني في مرمى بلد الوليد بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للفوز على بلد الوليد بنتيجة 0-2، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "خوسيه زوريا" برسم الجولة الـ15 من الدوري الإسباني، ليخطف الملكي صدارة "الليغا" بشكل مؤقت من غريمه برشلونة الذي يواجه السبت إسبانيول في "ديربي" كتالونيا.

ووجد لاعبو ريال مدريد صعوبات كبيرة في الوصول إلى مرمى بلد الوليد، رغم الفرص العديدة التي أتيحت لهم على مدار المواجهة، وتأخر الهدف الأول إلى غاية الدقيقة (83) عن طريق بنزيما من ركلة جزاء، قبل أن يعود نفس اللاعب في الدقيقة (89) ويضيف الهدف الثاني مستغلا تمريرة حاسمة من طرف مواطنه إدواردو كامافينغا.

ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده إلى 38 نقطة تضعه في صدارة ترتيب الدوري الإسباني متقدما على غريمه برشلونة بفارق نقطة واحدة، في حين تجمد رصيد بلد الوليد عند 17 نقطة تضعه في المركز الـ15، وهذا قبل استكمال جميع مباريات الجولة.

جدير بالذكر أن حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب بلد الوليد سيرخيو ليون في الدقيقة (82) بسبب احتجاجه على حكم المباراة بعد إعلانه عن ركلة جزاء لريال مدريد.

التعادل يحسم مباراة سيلتا فيغو وإشبيلية

وفرض إشبيلية نتيجة التعادل 1-1 على مضيفه سيلتا فيغو، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "البالايدوس"، ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده، ولتتواصل معاناة إشبيلية في المركز الثامن عشر برصيد 12 نقطة، في حين يوجد سيلتا فيغو في المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.

إشبيلية وسيلتا فيغو يقتسمان نقاط المباراة

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة عن طريق غابرييل فيغا في الدقيقة (33) مستغلا تمريرة حاسمة من زميله ياغو أسباس، ولكن كيكي سالاس أدرك التعادل لفريقه إشبيلية عند الدقيقة (54) بعد تمريرة حاسمة من خوان جوردان، وفي الدقيقة (86) أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب إشبيلية خوزي أنخيل كارمونا إثر جمعه لإنذارين.

خيتافي يهزم ريال مايوركا بثنائية

وفي مباراة أخرى لعبت الجمعة، فاز خيتافي على ضيفه ريال مايوركا بنتيجة 2-0، في مباراة لعبت على ملعب "ألفونسو بيريز"، ليصعد خيتافي إلى المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة، في حين تجمد رصيد مايوركا عند 19 نقطة تضعه في المركز الحادي عشر.

ومنح بورخا مايورال التقدم لفريقه خيتافي عند الدقيقة (51) بعدما استغل كرة من زميله التركي، إينيس أونال، قبل أن يعود مايورال في الدقيقة (78) ويتكفل بتوقيع الهدف الثاني لفريقه ويضمن النقاط الثلاث.

خيتافي يحقق 3 نقاط ثمينة ضد ريال مايوركا

وحسمت نتيجة التعادل 1-1 مباراة قادش وضيفه ألميريا التي أقيمت على ملعب "ميرانديلا"، وكان الضيوف سباقين إلى التهديف في الدقيقة (40) عن طريق غونزالو ميليرو، قبل أن يعادل لوكاس بيريز النتيجة لفريقه قادش عند الدقيقة (83).

وبهذا التعادل، ظل قادش يحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 12 نقطة، في حين يأتي ألميريا في المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة.

شارك: