بنزيما وبوسكيتس يقتربان من رقم ميسي وراموس

2023-04-04 12:07
الإسباني سيرخيو بوسكيتس قائد برشلونة والفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد، والإسباني سيرخيو بوسكيتس لخوض المواجهة الرسمية رقم 41 بينهما في مباريات الكلاسيكو، ليقتربا من رقم القائدين السابقين لفريقيهما ونجمي باريس سان جيرمان حاليًا، الإسباني سيرخيو راموس والأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين لعبا الكلاسيكو في 42 مواجهة رسمية.

ويملك قائد البلوغرانا الحالي 47 مباراة كلاسيكو في رصيده، مقابل 42 لقائد المرينغي الحالي، وسيتواجهان للمرة 41 في الكلاسيكو غدًا الأربعاء في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويسود الغموض بشأن مستقبل بوسكيتس (34 عامًا) وبنزيما (35)؛ إذ ينتهي عقد كلا اللاعبين في يونيو/ حزيران القادم، وسيكونان أمام فرصة لمعادلة رقمي ميسي وراموس، في حال استمرارهما مع برشلونة وريال مدريد.

ويتفوق قائد برشلونة على مهاجم ريال مدريد في المواجهات السابقة بينهما في الكلاسيكو؛ إذ فاز بوسكيتس في 19 من المباريات الـ40 مقابل 14 انتصارًا لبنزيما وانتهت 7 مباريات بالتعادل، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو".

ويتصدر بوسكيتس قائمة اللاعبين الأكثر خوضًا للكلاسيكو (47) ويأتي بعده الأرجنتيني ليونيل ميسي (45)، ثم بنزيما الذي يتأهب لفض الشراكة في المركز الثالث مع كل من مدرب برشلونة الحالي، تشافي هيرنانديز، وثنائي ريال مدريد باكو خينتو ومانولو سانشيز (42).

ويأتي مدافع برشلونة المعتزل، جيرارد بيكيه، في المركز الرابع برصيد 40 كلاسيكو، بفارق مباراتين عن زميله السابق أندريس إنييستا (38)، ويتقاسم المركز السادس ثلاثي ريال مدريد فيرناندو هييرو وراؤول غونزاليس وإيكر كاسياس (37) لكل منهم.

جدير بالذكر أن بنزيما خاض خلال الموسم الحالي 30 مباراة مع ريال مدريد في مختلف البطولات، سجل خلالها 22 هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة، مقابل 33 مباراة لبوسكيتس مع برشلونة، قدّم خلالها 3 تمريرات حاسمة ولم يسجل أي هدف.

شارك: