بمساعدة أم صلال.. تطور جديد يعيد ديلور إلى منتخب الجزائر!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 14:44
الجزائري أندي ديلور بقميص فريقه السابق أم صلال القطري (X/ummsalalsc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الدولي الجزائري آندي ديلور الموجود من دون فريق فعليًّا منذ شهر فبراير/ شباط الماضي، عندما فسخ عقده مع نادي أم صلال، لكن مع بقائه تحت ذمة النادي القطري، لإنهاء هذا الكابوس بعد تذليل بعض الصعاب التي كان تعرقل عودته إلى فريقه السابق نادي مونبولييه الفرنسي.

ويسعى صاحب الـ32 عامًا بدرجة أكبر للعودة إلى مستوياته المعروفة، ومن ثم استعادة مكانته في المنتخب الجزائري، خاصة في ظل وجود المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سبق له وأن أدلى بتصريحات إعلامية أكد خلالها أن باب المنتخب الجزائري لا يزال مفتوحًا لجميع اللاعبين، لكن بمعياري التنافسية والأهلية لحمل قميصه.

وجرى ربط اسم ديلور بالعودة إلى فريقه السابق مونبولييه منذ رحيله عن نادي أم صلال، لكن  الأمر لم يتجسد على أمر الواقع في الفترة الماضية، رغم الرغبة الشديدة لديلور في حمل قميص ناديه السابق، حيث يعاني مونبولييه من أزمة مالية حادة تعرقل إنهاء صفقة هدّافه السابق، على اعتبار أن نادي أم صلال يطالب بمنحة تحويلًا لإنهاء عقده رسميًّا.

نادي أم صلال يمدد فترة تسديد مبلغ تحويل ديلور

قال الصحفي صاحب الأصول الجزائرية، محمد توباش، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "أكس"، إن نادي أم صلال قدم بعض التسهيلات في ملف الجزائري آندي ديلور، وكتب قائلًا: "تاريخ تسديد مبلغ تحويل ديلور تم تمديده من 30 يونيو/ حزيران إلى 30 أغسطس/ آب".

وتابع: "هذا يعطي الوقت لنادي مونبولييه الوقت لتسديد المبلغ، خاصة أنّه سيتم تسديده على ثلاث دفعات. 600 ألف يورو في كل عام ولمدة ثلاث سنوات"، وهي المعطيات التي تصب في صالح ديلور ومونبولييه، خاصة أن مسؤولي النادي الفرنسي ينتظرون بيع بعض اللاعبين والحصول على حقوق البث التلفزيوني لتمويل صفقة نجم الجزائر.

وكان ديلور كشف منذ عودته إلى فرنسا عن رغبته في اللعب مع نادي مونبولييه الذي تألق معه بشكل لافت قبل مواسم، رغم أنّه يوجد على رادار العديد من الأندية الأخرى، وفي مقدمتهما نادي سانت إيتيان العائد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى "الليغ 1".

ولا يعرف إن كانت هذه التطورات الجديدة ستسّرع عودة النجم الجزائري إلى مونبولييه من أجل القيام بالتحضيرات للموسم الجديد، قبل حسم صفقته بشكل نهائي من الناحية القانونية.

فرصة ذهبية لديلور للعودة إلى "الخضر"

ومن شأن عودة آندي للعب في الدوري الفرنسي ومن بوابة نادي مونبولييه الذي يعرفه جيّدا، أن تتيح له فرصة العودة إلى المنتخب الجزائري الذي هو بحاجة ماسة إلى المهاجمين، في ظل ابتعاد إسلام سليماني عن خيارات بيتكوفيتش، وعدم تثبيت مهاجم نادي نيويورك سيتي الأمريكي، منصف بكرار، لأقدامه مع منتخب الجزائر لحد الآن.

وفتح المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، أبواب منتخب الجزائر أمام الجميع، سواء كانوا من الحرس القديم أو اللاعبين الجدد، بشرط تأكيد أحقيتهم في الاستدعاء من خلال تقديم مستويات كبيرة مع أنديتهم.

يجدر الذكر أن ديلور يملك سجلًّا ثريًّا في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى (الليغ 1)، مع أندية أجاكسيو وكون وتولوز ومونبولييه ونيس ونانت، حيث شارك في 259 مباراة بـ"الليغ 1"، سجل خلالها 85 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة.

شارك: