بلماضي يعيد ديلور لقائمة الجزائر ويستبعد بن ناصر

2021-06-08 09:01
أرشيفية- المنتخب الجزائري يتأهب لبدء مشواره في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2022 (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، اليوم السبت 29 مايو/ أيار، قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المعسكر التحضيري من 31 مايو إلى 12 يونيو/ حزيران، والذي تتخلله ثلاث مباريات ودية أمام موريتانيا ثم مالي وتونس، أيام 3 و6 و11 يونيو على التوالي.


وكان بلماضي تأخر كثيرا في الكشف عن قائمة اللاعبين بالمعسكر الإعدادي لمنتخب "محاربي الصحراء"، رغم أن عدة أسماء كانت التحقت بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى في العاصمة الجزائرية تباعا الأسبوع الماضي، في صورة بلعمري وسليماني وبونجاح وبلايلي وقديورة ووناس وأوكيدجة، بعد أن أنهوا التزاماتهم مع أنديتهم مبكرا.


وضمت قائمة بلماضي أسماء 30 لاعبا دفعة واحدة، على اعتبار أن منتخب الجزائر سيكون معنيا بلعب ثلاث وديات خلال 10 أيام، وهو ما يعني حاجته لعدد كبير من اللاعبين للتجريب ولرغبته في إراحة بعض الأسماء.


مدرب "المحاربين" فاجأ الجميع بإعفاء نجم نادي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، من هذا المعسكر، ولو أن مصادر "winwin" المقربة من اتحاد الكرة أكدت أن هذا القرار جاء بالتشاور بين بلماضي وبن ناصر ومسؤولي ميلان، حيث اتفق الجميع على إعفاء لاعب الوسط الموهوب حتى يتمكن من استعادة عافيته بعد معاناته من لعنة الإصابات هذا الموسم.


وكان مدرب ميلان، ستيفانو بيولي، أشرك بن ناصر في دقائق معدودة من اللقاءات الأخيرة في الدوري الإيطالي، ورد على أسئلة بخصوص ذلك بالقول إن بن ناصر ليس جاهزا للعب مباريات بأكملها بسبب الإصابات التي عانى منها، وهو بحاجة للعودة تدريجيا، وبما أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أجل تصفيات مونديال 2022، فإن حاجة بلماضي له ليست كبيرة خلال الوديات المقبلة، ويريد منحه الوقت الكافي للتعافي من الإصابة حتى يعود أكثر قوة الموسم المقبل.


قائمة منتخب الجزائر ضمت هذه المرة اسمي آندي ديلور، مهاجم مونبلييه الفرنسي، ولاعب نيم أولمبيك، زين الدين فرحات، بعد غيابهما عن معسكر شهر آذار/ مارس الماضي، وسط غضب واضح من جمال بلماضي، الذي لام اللاعبين على عدم إصرارهما على الحضور مع المنتخب في تلك الفترة ردا على إجراءات نادييهما المتحفظة بخصوص تداعيات جائحة "كوفيد 19"، لكن على ما يبدو فإن بلماضي قرر العفو عن اللاعبين ومنحهما فرصة جديدة.


ولم تعرف القائمة تغييرات كثيرة مقارنة بسابقاتها، ما عدا عودة بعض الأسماء الغائبة عن المعسكر الأخير بداعي الإصابة، على غرار نجمي نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال وهشام بوداوي، ولاعب نابولي الإيطالي، آدم وناس، في حين نسجل مشاركة مدافع الترجي التونسي، عبد القادر بدران، واستدعاء عبد الرحمن مجادل، حارس أولمبي المدية، لأول مرة، وهو اللاعب الوحيد من الدوري الجزائري.

شارك: