بفضل صورة.. فيغولي يريح الجزائريين قبل مباراة الكاميرون

2022-03-23 15:25
اللاعب سفيان فيغولي (من اليسار) عاد للمشاركة في تدريبات منتخب الجزائر (Faf.dz)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدّد نجم نادي غلطة سراي التركي، سفيان فيغولي، مخاوف الجماهير الجزائرية قبل مواجهة منتخب الكاميرون في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، ذهابا وعودة يومي 25 و29 مارس/ آذار، بعد أن شارك بصفة عادية في تدريبات المنتخب الجزائري خلال المعسكر الإعدادي الجاري حاليا في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو.


وكان فيغولي قد عانى من إصابة في العضلات المقربة قبل أيام، ما حرمه من المشاركة في مباراة إياب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي أمام برشلونة، يوم 17 مارس/ آذار، والتي خسرها الفريق التركي (1-2)، ليتأهل البارسا إلى الدور المقبل بمجموع المباراتين (0-0 و1-2). ولم يشارك فيغولي في المباراة التي خسره فريقه 1-3 ضد نادي غازي عنتاب في الدوري التركي، يوم 20 مارس/ آذار، واكتفى بمتابعتها من على دكة البدلاء.

واستقر المدير الفني لـ"الخضر"، جمال بلماضي، على استدعاء فيغولي لمواجهة الكاميرون بعدما تأكد من إمكانية مشاركته في المباراة الفاصلة المونديالية، بدليل أنه صرح خلال المؤتمر الصحفي الأخير، قائلا: "فيغولي لائق من الناحية البدنية، وسنحدد إمكانية مشاركته في مباراة الكاميرون في الوقت المناسب".


ورغم أن بلماضي حاول بهذا التصريح تضليل الكاميرونيين، حسب المراقبين، فإن صور مشاركة فيغولي في التدريبات خلال معسكر مالابو بصورة طبيعية، تؤكد جاهزيته للموعد الكبير، وهو ما أعاد الأمل إلى الجماهير الجزائرية وإلى المحللين، بالنظر إلى القيمة الثابتة لنجم نادي فالنسيا الإسباني السابق.

وعانى فيغولي من الإصابة خلال كأس أمم إفريقيا الماضية في الكاميرون (جرت من 9 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/ شباط 2022)، واكتفى بالمشاركة في مباراتين من أصل ثلاث، ما أثر بشكل مباشر، حسب المحللين، على مردود المنتخب الجزائري، لا سيما في خط الوسط.

وغادر المنتخب الجزائري البطولة الإفريقية من الدور الأول، بعد تعادله مع سيراليون 0-0، وخسارته أمام غينيا الاستوائية 0-1، وخسارته أمام منتخب كوت ديفوار بنتيجة 1-3.

شارك: