بلماضي: احترمنا جيبوتي وسليماني قدوة للاعبين الجزائريين

2021-09-03 01:42
جمال بلماضي أشاد بإسلام سليماني بعد مباراة جيبوتي (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

وصف المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الفوز على منتخب جيبوتي في افتتاح تصفيات إفريقيا كأس العالم 2022، بالمهم رغم أنه جاء أمام فريق متواضع، لأن أهمية النقاط الثلاث هي ذاتها مهما كان اسم المنافس، مشددا على أن هدف الجزائر هو التأهل إلى كأس العالم بقطر، قبل أن يشيد بالمهاجم إسلام سليماني، الذي يقترب من كسر الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر.

منتخب الجزائر كان قد فاز، الخميس 2 أيلول/ سبتمبر، على منتخب جيبوتي على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة 50 كلم جنوب العاصمة الجزائرية، بثمانية أهداف دون رد، وهي أثقل نتيجة يفوز بها المنتخب الجزائري عبر التاريخ.

بلماضي: هذا ما قاله لي مدرب منتخب جيبوتي

منتخب الجزائر بثمانية أهداف كاملة

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة، تعليقا على هذا الفوز الكبير: "من الجيّد تسجيل هذه البداية في التصفيات.. فوزنا جاء أمام منتخب، مع كل احترامي، متواضع لكن كان من الواجب أن نقوم بعملنا ونفوز"، مضيفا: "أهمية النقاط الثلاث هي نفسها سواء تحققت أمام منتخب مثل جيبوتي أو أمام منتخب بوركينا فاسو، لقد احترمنا المنافس ومدرب منتخب جيبوتي شكرني على ذلك بعد نهاية المباراة".

وتابع: "المباراة الثانية أمام بوركينافاسو ستكون صعبة لأنه منتخب مختلف عن جيبوتي، لكننا سنلعب من أجل الفوز لأن هدفنا بكل بساطة هو التأهل إلى كأس العالم 2022"، قبل أن يضيف: "جميع اللاعبين مركزون على هذا الهدف، والبداية ستكون باحتلال المركز الأول في مجموعتنا قبل التفكير في مباراة السد".

بلماضي يعطي رأيه في التحكيم وسليماني وأرضية تشاكر

إسلام سليماني سجل أربعة أهداف في مرمى جيبوتي

وعن رأيه في التحكيم الذي كان هاجمه في العديد من المرات، قال بلماضي: "كنت أفضل أن لا يحصل جمال بلعمري على بطاقة صفراء"، مضيفا: "لو كان التحكيم مثل لقائنا اليوم لن أقلق كثيرا"، قبل أن يثني على سليماني صاحب الرباعية في لقاء جيبوتي، والذي اقترب من رقم أفضل هداف في تاريخ الجزائر، قائلا: "سليماني مثال لكل اللاعبين..لأنه يلعب بإصرار وعزيمة قويين ويستحق كل ما حققه لحد الآن".

بلماضي جدد أيضا انتقاده للقائمين على ملعب مصطفى تشاكر، بسبب أرضيته السيئة، وقال: "استغربت خروج مسؤول الملعب للحديث إلى وسائل الإعلام للقول إن أرضية الملعب ليست بهذا السوء"، مضيفا: "يمكنكم سؤال اللاعبين عن رأيهم حول هذه الأرضية.. كل طرف عليه تحمل مسؤوليته.. هناك تقصير واضح في هذه النقطة وعلى المسؤولين تحسين وضعية الملعب قبل المواجهات المقبلة.

شارك: