بلجيكا تقدم اعتذارًا رسميًا بعد فيديو ركل مبابي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 19:45
نجم الكرة الفرنسية كيليان مبابي (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدمت بلجيكا اعتذارًا رسميًا اليوم السبت، إلى نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي، عن التصريحات المسيئة التي أدلى بها لاعب الوسط البلجيكي أمادو أونانا في تسجيل مصوّر بُثّ على مواقع التواصل الاجتماعي.

أثار الاتحاد البلجيكي جدلًا واسعًا بنشره مقطع فيديو على منصة "إكس"، يظهر فيه لاعب خط الوسط أمادو أونانا والممثل الكوميدي بابلو أندريس، وهما يدعوان إلى استهداف نجم فريق ريال مدريد الجديد كيليان مبابي بشكل عنيف خلال مواجهة المنتخبين في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

بلجيكا تعتذر بعد فيديو ركل مبابي

أصدر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بيانًا توضيحيًا أكد فيه أن المقطع المنشور على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يدعو إلى استهداف نجم فرنسا كيليان مبابي بشكل عنيف، كان "هزليًا" ولم يتم فهمه بشكل صحيح من جانب البعض.

وينشط النجم الكوميدي البلجيكي بابلو أندريس في دعم منتخب بلاده من خلال مهام متنوعة، تشمل إجراء مقابلات مع اللاعبين على موقع "يوتيوب" وتصوير محتوى ترفيهي لحسابات المنتخب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويخوض منتخب "الديوك" مباراته ضد المنتخب البلجيكي في ملعب "مركور شبيل أرينا" بمدينة دوسلدورف الألمانية، في ديربي منتظر بين البلدين الجارين اللذين يجمعهما أكثر من قرن من التنافس والصراع الكروي.

موقعة فرنسا وبلجيكا، جاءت بعد احتلال الديوك الفرنسية وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف النمسا صاحبة الصدارة، فيما جاءت بلجيكا في المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، علمًا أن كافة منتخبات هذه المجموعة تملك ذات الرصيد من النقاط.

ويخوض منتخب فرنسا مواجهة بلجيكا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، وعينه على تجاوز هذا الدور الذي أخفق في عبوره خلال نسخة 2020 بعد إقصائه على يد منتخب سويسرا بركلات الترجيح. 

جدير بالذكر أن كيليان مبابي يملك في رصيده حتى الآن هدفًا واحدًا ضمن منافسات يورو 2024، أحرزه في شباك بولندا من ركلة جزاء، لكنه عانى بشدة إثر إصابته بكسر في الأنف، مما تسبب في غيابه عن مواجهة هولندا وظهوره بأقل من مستوياته المعهودة أمام بولندا.

شارك: