بقيادة بن عبدة.. أفضل تشكيلة للإفريقي تحت قيادة بيتوني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
ثنائي فريق الإفريقي التونسي حمدي العبيدي وغيث الزغلوني (facebook / Club Africain)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه دافيد بيتوني المدير الفني الفرنسي للنادي الإفريقي التونسي، العديد من التحديات لاختيار التشكيل الأساسي للفريق في الموسم الكروي الجديد 2024-25، الذي يسعى من خلاله للتتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز الغائب عن خزائنه منذ عام 2015.

ويواصل النادي العاصمي بالفعل التحضير للموسم الجديد، وعينه على تعويض ما فاته خلال المواسم الماضية؛ إذ ابتعد عن منصة التتويج بالألقاب المحلية، وبات يودّع المسابقات الأفريقية منذ التصفيات ودور المجموعات، وآخرها كان الموسم الماضي في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

وأجرى النادي الإفريقي بالفعل عدة تغييرات على قائمته استعدادًا للموسم الجديد، بعد انضمام لاعبين أمثال أسامة السهيلي وحمزة بن عبدة وحمزة الخضراوي وبلال آيت مالك وياسين بوعبيد.

من جهة أخرى، رحل عن صفوف الإفريقي عدة عناصر بارزة مثل الطيب المزياني وشهاب وإسكندر العبيدي، وهو ما دفع دافيد بيتوني مدرب الفريق للتفكير في خيارات بديلة وتغيير خططه خلال الموسم المقبل.

كيف سيلعب النادي الإفريقي خلال موسم 2024-25، وما التشكيل الذي قد يعتمد عليه بيتوني؟ هذا ما ستحاول منصة winwin الإجابة عنه في القراءة التالية.

معز حسن في حراسة المرمى

لن يتخلى الحارس الدولي التونسي معز حسن بالطبع عن عرينه، وسيواصل حراسة مرمى النادي الإفريقي في الموسم المقبل، إذ يعتبر واحدًا من أفضل حراس المرمى في الدوري خلال السنوات الأخيرة، وبالتأكيد ليس هناك حارس آخر يمكنه خطف هذا المركز منه، في الوقت الحالي على الرغم من رغبة جماهير الإفريقي منح الثقة لبقية الحراس في قائمة الفريق على غرار الشاب وسيم المغزاوي.

تركيبة خط الدفاع 

تؤمن إدارة نادي "باب الجديد" بقدرات غيث الزعلوني في مركز الظهير الأيمن، لذلك سيواصل بيتوني الاعتماد عليه في الموسم المقبل، وسيكون بديله عزيز الغريسي كما جرت العادة في الجولات الأخيرة من بطولة الموسم الماضي.

أمّا في محور الدفاع، فإن حمزة بن عبدة يحظى بثقة بيتوني الكاملة، وسيحجز مكانًا أساسيًّا كأحد قلبي الدفاع في الموسم المقبل. وسيكون الصراع على أشده بين ياسين بوعبيد والليبي علي يوسف في الموسم المقبل على المكان الثاني في هذا المركز بجوار بن عبدة.

وعندما يكون أسامة السهيلي جاهزًا بدنيًا، فإنّ مكانه سيكون محجوزًا بلا نقاش في فريق "الشعب"؛ لكن السهيلي سيواجه منافسة شرسة من محمد أمين الحمروني، الذي سيحاول بعد عودته من الإصابة الحفاظ على مكانه الأساسي في مركز الظهير الأيسر.

خط الوسط بقيادة معتز الزمزمي

مهما كانت الطريقة؛ فإنّ معتز الزمزمي سيكون له دور أساسي في النادي الإفريقي خلال الموسم المقبل، بعدما قامت إدارة الإفريقي بانتدابه ليخوض مع الفريق تجربة جديدة هي الثالثة في مسيرته.

الزمزمي قادر على أن يكون أساسيًا في طريقة تضم لاعبي ارتكاز خلف ثلاثي وسط متقدم، أو حتى لاعب وسط متأخر وحيد في طريقة 4-4-2.

وسيكون غيث الصغير عامل الخبرة الأبرز في التشكيل الأساسي للنادي الإفريقي خلال موسم 2024-25، وبالتأكيد فإن ثنائية الزمزمي وغيث الصغير ومدى التفاهم بينهما ستسهل الكثير من الأمور على بيتوني في الموسم المقبل.

وقد نجد ظهورًا متكررًا للاعب الجديد الأوغندي كينيث سيماكولا إلى جوار الزمزمي وغيث الصغير في خط الوسط، بالإضافة إلى منح عدة لاعبين آخرين فرصة الظهور مثل أحمد خليل وياسين الدريدي.

العبيدي والخضراوي والصرارفي على رأس خيارات بيتوني

مهما كانت طريقة اللعب؛ فإنّ حمدي العبيدي سيكون في التشكيل الأساسي للنادي الإفريقي خلال موسم 2024-25 بعدما نال ثقة بيتوني خلال فترة التحضيرات.

وتمكن الإفريقي من التعاقد مع حمزة الخضراوي ليقود الجهة اليسرى للهجوم؛ كما يوجد في قائمة الإفريقي الجناح بسام الصرارفي لكن مشاركته بشكل أساسي ستكون مرهونة بالاعتماد على طريقة تضمن مشاركة ثلاثة لاعبين في خط الهجوم.

أمّا المهاجم النيجيري إيديو، أثبت مرارًا خلال الموسم الماضي قدراته الهائلة على خلق صعوبات لدفاع المنافسين، بالإضافة إلى تطور إنهاء الهجمات لديه بشكل ملحوظ، وهو ما يعني أنه سيلعب بشكل متواصل في خطة قلب الهجوم في حال عدم نجاح العبيدي في الخطة ذاتها.

شارك: