بقيادة الطالبي.. التشكيل المحتمل لتونس ضد كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-12 11:23
ثلاثي منتخب تونس منتصر الطالبي وإلياس السخيري ومحمد دراغر (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُفاضل جلال القادري، المُدير الفني لمنتخب تونس بين طريقتين، لينتهج إحداهما في مواجهة نظيره مُنتخب كوريا الجنوبية، والمقررة إقامتها يوم الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على أرضية ملعب "سيول" الدولي.

وتندرج هذه المباراة الودية ضمن الاستعدادات المبكرة "لنسور قرطاج" للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويُفاضل جلال القادري، بين اللعب بطريقة 4-4-2 وطريقة 3-5-2؛ ويميل إلى خطته المعتادة 4-4-2، على أن يتم التعديل في أثناء سير اللقاء حسب تطورات المباراة المرتقبة. 

ويشرف القادري على تدريب منتخب تونس مُنذ يناير/ كانون الثاني 2022، ولا يزال غير مُستقرّ على تشكيلة أساسية لمنتخب نسور قرطاج، ويميل دائمًا إلى سياسة التدوير بين اللاعبين في غالبية المراكز، وقد تؤدي عوامل خارجية دورًا كبيرًا في عدم استقرار التشكيل الأساسي للفريق الوطني التونسي؛ منها الإصابات وحالة اللاعبين وطبيعة المنافس.

ويُعَدُّ المدير الفني لمنتخب تونس، القادري، من المدربين الذين نادرًا ما تتغير قناعاتهم في اللاعبين مهما كانت الظروف، وهو ما برز طيلة فترة إشرافه في الفترة الماضية على منتخب "نسور قرطاج"؛ لذلك فمن المؤكد أنّ العديد من العناصر ستضمن وجودها في التشكيل الأساسي لمنتخب تونس مهما تغيّرت طريقة اللعب أمام كوريا الجنوبية.

وفي حال اعتمد القادري على خطة 3-5-2، فإن إمكانية توظيف يان فاليري أو علي العابدي إلى جانب ياسين مرياح ومنتصر الطالبي في محور الدفاع تصبح واردة بقوة إلى جانب إقحام وجدي كشردة على الجهة اليمنى للدفاع مكان، والحفاظ على علي معلول في الجهة اليسرى.

وفي وسط الميدان هناك فرصة للتخلي عن حنبعل المجبري مقابل الحفاظ على محمد علي بن رمضان إلى جانب إلياس السخيري وعيسى العيدوني، وفي خط الهجوم تبدو فرصة الاعتماد على يوسف المساكني وإلياس العاشوري قوية.

توقيت مباراة تونس وكوريا الجنوبية والقناة الناقلة 

تُقام مباراة تونس وكوريا الجنوبية، يوم الجمعة المقبل على الساعة 12 بتوقيت تونس، الثانية ظهرًا بتوقيت الدوحة، في العاصمة الكورية سيول، وستكون المواجهة منقولة مباشرةً على القناة الوطنية الأولى على الشبكة الفضائية.

شارك: