بقيادة السخيري.. القائمة المحتملة لتونس ضد ليبيا

2023-03-14 23:45
إلياس السخيري لاعب المنتخب التونسي وكولن الألماني (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب الجهاز الفني للمنتخب التونسي بقيادة المدرب جلال القادري، للإعلان عن قائمة اللاعبين الخاصة بمواجهتي ليبيا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

ويلتقي منتخب "نسور قرطاج" مع منتخب "فرسان المتوسط" يوم 24 مارس/ آذار الجاري على أرضية الملعب الأولمبي برادس ذهابًا، ثم يتحول إلى ملاقاته يوم 28 من نفس الشهر على أرضية ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي في مواجهة الإياب.

وأقعت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 منتخبي تونس وليبيا في مجموعة واحدة، إلى جانب منتخبي غينيا الاستوائية وبوتسوانا.

واستهل منتخب تونس مشواره في التصفيات بالفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0، في الوقت الذي فاز فيه منتخب ليبيا على بوتسوانا 1-0، وفي الجولة الثانية، سقط منتخب تونس في فخ التعادل السلبي مع بوتسوانا.

ويحتل منتخب تونس صدارة المجموعة العاشرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب غينيا الاستوائية الذي قفز للمركز الثاني عقب الفوز على ليبيا 2-0، كما يأتي منتخب بوتسوانا في المركز الرابع والأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

القائمة المحتملة لمنتخب تونس ضد ليبيا 

بالنسبة لحراسة مرمى منتخب تونس في قائمة مواجهتي ليبيا، فعلى الأغلب حُسمت الأسماء الـ3 المُنتظر دعوتها، ويتعلق الأمر بكل من أيمن دحمان من النادي الصفاقسي، وبشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري، ومعز حسن حارس النادي الإفريقي.

ولكن من المتوقع أن يعمد الجهاز الفني للنسور إلى الاستعانة بحارسٍ رابعٍ على غرار ما حصل في المعسكرات الماضية، وبالتالي يمكن أن يتم توجيه الدعوة أيضًا لحارس الترجي معز بن شريفية.

وأمّا في قلب الدفاع، فلا شك من حضور منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي، نظرًا لما يُقدّمه من أداءٍ متميز، كما سيتم ضم نادر الغندري لاعب النادي الإفريقي وياسين مرياح مدافع الترجي، وديلان برون مدافع ساليرنيتانا الإيطالي، وإلى جانب ذلك تبرز أيضًا إمكانية عودة أسامة الحدادي من غروثر فيورث الألماني، وعمر الرقيق مدافع ويغان أتلتيك الإنجليزي.

وبالنسبة لمركز الظهير الأيمن الأساسي، فقد حُسِم للاعب وجدي كشريدة، الذي لفت انتباه الجماهير التونسية بفضل أدائه المستقر طوال الأشهر الماضية مع فريق أتريمتوس اليوناني، بالإضافة إلى محمد دراغر المحترف في صفوف فريق لوزيرن السويسري، بينما سينضم كل من علي معلول لاعب الأهلي المصري وعلي العابدي محترف فريق كان الفرنسي لقيادة الجبهة اليسرى، بالإضافة إلى إمكانية عودة رامي كعيب لاعب هيرنفين الهولندي.

ويُعد وسط الميدان من أهم الخطوط وأقواها في تشكيلة منتخب تونس، خاصةً بوجود أسماء مميزة تحترف في أوروبا.

وأبرز هؤلاء عيسى العيدوني لاعب يونيون برلين الألماني، بالإضافة إلى إلياس السخيري نجم فريق كولن الألماني، واللاعب الشاب حنبعل المجبري لاعب برمنغهام سيتي الإنجليزي، وأنيس بن سليمان لاعب بروندبي الدنماركي، وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان ثنائي الترجي.

وهناك 3 لاعبين في خط الوسط الهجومي لمنتخب تونس من المتوقع حضورهم في القائمة، وهم يوسف المساكني لاعب العربي القطري، وإلياس العاشوري من فيبورغ الدنماركي، وسيف الدين الخاوي صانع ألعاب فريق كليرمون فوت الفرنسي، كما تبرز إمكانية استدعاء فراس بالعربي لاعب عجمان الإماراتي.

وسيستدعي القادري هيثم الجويني مهاجم الملعب التونسي بالإضافة إلى سيف الجزيري لاعب الزمالك المصري، وعصام الجبالي محترف غامبا أوساكا الياباني، وعمر العيوني لاعب نادي وانديرز الأسترالي لقيادة خط هجوم منتخب تونس.

شارك: