بقاء محمد صلاح يضع ليفربول في أزمات حادة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 10:24
الابتسامة تعود إلى وجه محمد صلاح في تدريبات ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المنتظر أن يواجه ليفربول الإنجليزي، أزمتين حادتين حال قرر نجمه المصري محمد صلاح البقاء في "أنفيلد"، وعدم الرحيل صوب أحد أندية دوري روشن السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت معلومات صحفية كشفت عن اتخاذ محمد صلاح قرارًا بالبقاء في ليفربول، وإكمال عامه الوحيد المتبقي في "أنفيلد"، ما يعني تجاهل كافة الأندية التي تسعى للظفر بخدماته، يتقدمها أندية دوري روشن السعودي.

حسب موقع "GiveMeSport"، سيخلق بقاء الفرعون المصري في "أنفيلد" أزمتين حادتين لمسؤولي ليفربول، خاصة مع تبقي عام وحيد على نهاية عقده بصحبة الفريق الإنجليزي.

محمد صلاح يضع ليفربول في أزمتين حادتين

قبل 12 شهرًا فقط، رفض ليفربول عرضًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني للتخلص من النجم المصري لصالح اتحاد جدة السعودي، الآن عادت هذه الصفقة لتلوح في الأفق، مع ملاحظة تبقي عام وحيد على عقد صلاح الحالي.

وقال المراسل الشهير بن جاكوبس: "إذا قرر محمد صلاح البقاء في ليفربول سيكون موضع ترحيب بكل تأكيد، لكن هذا الأمر سيخلق مشكلتين كبيرتين".

تتعلق المشكلة الأولى بإمكانية رحيل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا بصورة مجانية بعد عام من الآن، بقاؤه من دون تجديد هذا العقد، سيضع ليفربول في حالة قلق مستمر، وسيفتح أعين كل الأندية على إغراء صلاح وإقناعه بالانضمام إليها مجانًا.

الأزمة الثانية، تتعلق باستعداد ليفربول لإحداث ثورة داخل صفوفه، تتضمن الابتعاد عن الهيكل التقليدي المستخدم للأندية البريطانية، والاستفادة من أسلوب جديد في إدارة الفريق، كل ذلك يبدو أمرًا صعبًا في ظل وجود العمالقة والأساطير، البداية تحققت مع رحيل يورغن كلوب، ورحيل الكبار مثل محمد صلاح سيساعد في تطبيق هذه الفكرة، أما بقاء النجم المصري فسيعطل حركة التطوير لعام جديد، ما يعني أن استمرار صلاح سيخلق بعض المشاكل الإدارية، خاصة أن العديد من المسؤولين الكبار يؤيدون رحيله ويدعمون باتجاه هذه الخطوة.

وكانت معلومات عدة أكدت رغبة أندية سعودية في التعاقد مع صلاح، وتقديم راتب أسبوعي يصل إلى 3 ملايين جنيه إسترليني للاعب المصري الشهير، لجعله الأعلى أجرًا هناك، متفوقًا على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

جدير بالذكر أن محمد صلاح خاض مع ليفربول هذا الموسم 42 مواجهة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 25 هدفًا، مع تقديم 14 تمريرة حاسمة، بإجمالي 2950 دقيقة لعب.

شارك: