بـ"هاتريك جديد".. هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على وست هام والانفراد بالصدارة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
-
آخر تعديل:
2024-08-31 21:33
من احتفال لاعبي مانشستر سيتي خلال الفوز على وست هام يونايتد في البريميرليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر سيتي انتصاره الثالث تواليًا في الموسم الجديد (2024-25) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"؛ بفوزه 3-1 على مُضيفه وست هام يونايتد، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "لندن الأولمبي".

وكان مان سيتي استهل موسمه الجديد في البريميرليغ، بالفوز 2-0 على تشيلسي، قبل أن يهزم إيبسويتش تاون بنتيجة 4-1. وبتغلبه على وست هام اليوم، تكون كتيبة "السيتيزنس" قد انفردت بصدارة البطولة، برصيد 9 نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة ليفربول (6 نقاط) لمانشستر يونايتد، غدًا الأحد.

وبدأ السيتي مباراته ضد وست هام بشكل جيد؛ حيث تمكن الفريق من افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة الـ10، بجهود المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، قبل أن يحرز "المطارق" هدف التعادل (1-1)، الذي سجّله مدافع "السيتيزنس" روبن دياز بالخطأ في مرماه، مع الدقيقة الـ19.

وعاد السيتي للتقدم في النتيجة مجددًا؛ حين أحرز هالاند هدفه الشخصي الثاني عند الدقيقة الـ30، من تسديدة قوية، فشل حارس وست هام الفرنسي ألفونس أريولا في إيقافها.

وحاول وست هام العودة في النتيجة بالشوط الثاني، وقد سنحت له فرصة كبيرة، حين توغل المهاجم الغاني محمد قدوس داخل منطقة جزاء السيتي، لكنه سدد كرة اصطدمت بالقائم.

وأحرز هالاند هدفه الثالث في المباراة على الدقيقة الـ83، ليصل الهدّاف النرويجي إلى "الهاتريك" الثاني له تواليًا بعد قيامه بالأمر نفسه أمام إيبسويتش.

وحافظ السيتي على تقدمه بثلاثية حتى النهاية، ليطلق حكم المباراة "مايكل أوليفر" صافرته مُعلنًا فوز كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وحصدها النقاط الثلاثة.

مانشستر سيتي ينفرد بالصدارة

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 9 نقاط، مُحتلًا المركز الأول، بفارق نقطتين عن أرسنال وبرايتون آند هوف ألبيون، و3 نقاط عن ليفربول، فيما تجمد رصيد وست هام عند 3 نقاط، من فوز وخسارتين، قابعًا بالمركز الـ12.

شارك: