بـ"هاتريك" جديد.. ميسي وسواريز يستحضران أيام برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
بأداء ثنائي باهر.. ميسي وسواريز يحتفلان باكتساح إنتر ميامي لكولومبوس كرو في الدوري الأمريكي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل ليونيل ميسي أيقونة منتخب الأرجنتين وقائد إنتر ميامي الأمريكي، استحضار "نفحات الزمن الجميل" الذي خطّه بأحرف من ذهب مع ناديه السابق برشلونة الإسباني، بمساعدة أحد أفضل من زاملوه هناك، الأوروغواياني لويس سواريز.

وأسهم الثنائي بشكل مؤثر في اكتساح إنتر ميامي لضيفه نيو إنغلند بنتيجة ثقيلة (6-2)، ليواصل التغريد خارج السرب في صدارة ترتيب المنطقة الشرقية برصيد 74 نقطة وبفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه كولومبوس كرو.

وشهد اللقاء تألق ميسي بشكل لافت من خلال توقيعه على ثلاثية "هاتريك" هو الثاني على التوالي بالنسبة له، بعد الأول في مرمى بوليفيا قبل 4 أيام، في المباراة التي انتهت هي الأخرى لمصلحة "التانغو" بسداسية كاملة ضمن منافسات الجولة العاشرة من تصفيات مونديال 2026.

ميسي وسواريز يستذكران إبداعات برشلونة باللون الزهري!

وبرغم تأخّر زملاء "البرغوث" في بداية المواجهة بهدفين لمصلحة كولومبوس كرو في الدقيقتين (2 و34)، غير أنّ الرّد كان جارفًا من إنتر ميامي والبداية كانت من عند سواريز الذي أعاد المباراة لنقطة بدايتها في غضون 3 دقائق فقط، حين وقع هدفين متتاليين قياسيين عدّل بهما النتيجة (2-2) والتي انتهى عليها الشوط الأول.

تألق سواريز استفزّ ميسي الذي هيمن اسمه على أحداث هذا الشوط الثاني، والذي دوّن ثلاثة أهداف كاملة متتالية خلال 11 دقيقة (78 و81 و89)، وبفضل تمريرتين حاسمتين للـ"بيستوليرو" وأخرى لرفيق دربهما الكتالوني جوردي ألبا.

حضور قوي وبصمة فارقة لميسي وسواريز، جعل الكثير يستذكر فترتهما الزاهية بألوان برشلونة، حين أتوا رفقة زميليهما الآخرين في إنتر ميامي، جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، على أخضر "القارة العجوز" ويابسها، محققين كافة الألقاب الممكنة في حقبة كتالونية خالدة لن تُمحى.

على جانب آخر، أحدث صاحب الرقم 10 ومنذ قدومه إلى ميامي قبل موسمين من باريس سان جيرمان الفرنسي، ثورة في الفريق الذي يعدّ النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام أحد أشهر مالكيه، حيث توج معه حتى الآن بلقبين اثنين، وهما كأس الدوريات، بالإضافة إلى "درع المشجعين"، ويأمل مع نهاية الموسم الحالي تحقيق إنجاز تاريخي هو الأقوى، في حال حصد لقب الدوري الأمريكي "MLS".

جدير بالإشارة إلى أنّ النجم الأرجنتيني البالغ 37 عامًا، كان قد تُوّج منذ 3 أيام بجائزة "أنجح لاعب في تاريخ كرة القدم"، والتي قدّمتها له صحيفة "ماركا" الإسبانية، بعد أن جمع خلال مسيرته الطويلة والخارقة 46 لقبًا جماعيًا، و56 جائزة فردية بما يشمل 8 كرات ذهبية، ليفرض نفسه نجمًا أوحدًا في خانة "اللاعب الأنجح" على الإطلاق.

شارك: