بعد 9 سنوات.. نجم مانشستر يونايتد يعلن رحيله

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 10:46
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكّد المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه سيغادر فريقه بعد تسع سنوات قضاها مع "الشياطين الحمر"، وذلك بالتزامن مع انتهاء عقده هذا الصيف.

وعاش مارسيال فترة صعبة مع النادي، حيث عانى اللاعب من قلة المشاركات بشكل كبير هذا الموسم في تشكيلة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، بسبب تراجع مستواه وكثرة إصاباته أيضًا، ما دفع إدارة النادي لصرف النظر عن تمديد عقده الذي سينتهي بنهاية الموسم الجاري 2023-24.

وقال مارسيال عبر صفحته الرسمية على إنستغرام متوجهًا إلى جماهير يونايتد: "بكل عاطفة أكتب إليكم اليوم لأقول وداعًا. بعد تسع سنوات مذهلة في النادي، حان الوقت بالنسبة لي لفتح صفحة جديدة في مسيرتي".

ووصل المهاجم البالغ 28 عامًا إلى ملعب "أولد ترافورد" في صفقة بلغت قيمتها 45.9 مليون دولار قادمًا من موناكو في سبتمبر/ أيلول 2015، لكنه فشل في الارتقاء إلى مستوى التوقعات.

ولم يلعب نجم مانشستر يونايتد أي مباراة مع الفريق الأوّل منذ ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في فخذه في 24 يناير/ كانون الثاني.

خلال فترة حضوره في إنجلترا، فاز مارسيال بالكأس وكأس الرابطة، ومسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، إلا أن سجله يخلو من لقب "البريميرليغ" ودوري أبطال أوروبا. وخاض 317 مباراة بقميص يونايتد في جميع المسابقات.

تابع مارسيال الذي أمضى فترة إعارة في عام 2022 في صفوف إشبيلية الإسباني: "سيظل مانشستر يونايتد دائمًا في قلبي. لقد ترك هذا النادي بصماته على مسيرتي ومنحني فرصة رائعة للعب أمامكم".

وختم قائلًا: "سأغادر لمواجهة تحديات جديدة، سأظل دائمًا الشيطان الأحمر وسأواصل متابعة نتائج النادي بشغف".

وارتبط نجم مانشستر يونايتد بالانتقال إلى الدوري السعودي بداية من الموسم الجديد 2024-25، لكن اللاعب يتطلع لمواصلة مشواره في أوروبا، حيث لا يزال محل اهتمام بعض الفرق على غرار فنربخشة التركي وبدرجة أقل وست هام الإنجليزي، وفق تقارير إعلامية إنجليزية.

جدير بالذكر أن مارسيال شارك مع مانشستر يونايتد في 19 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، بمجموع 629 دقيقة فقط (33.1 دقيقة للمباراة)، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدفين، فيما سجل 90 هدفًا وقدم 55 تمريرة حاسمة خلال مسيرته مع اليونايتد.

شارك: