بعد طلب الأهلي رسميا.. هل تُعاد مباراة البنك بالدوري المصري؟

2022-05-20 19:15
لقطة من تدريبات الأهلي بعد التعادل مع البنك الأهلي 0-0 في الدوري المصري موسم 2021-22 (Twitter\ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدَّمت إدارة الأهلي بشكوى رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم تطلب من خلالها إعادة مباراة الفريق أمام البنك الأهلي، التي جرت يوم الأربعاء الماضي 18 مايو/ آيار بملعب المقاولون العرب، وانتهت بالتعادل السلبي 0-0 ضمن الجولة 19 من منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

وبحسب ما أعلنه الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، فإن حَكَم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد قد خالفا نصوص قانون كرة القدم، وبروتوكول الـ "VAR" المُبلَّغ لجميع اتحادات وحُكّام العالم من منظمة "IFAB" المسؤولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته.

وأشار بيان النادي القاهري إلى أن حكم الفيديو تدخَّل في أمرٍ لا يختص به في أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر، ممّا ترتب عليه إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرمان الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين، بحسب ما أورده البيان.

وشهدت مباراة الأهلي ونادي البنك الأهلي هدفًا سجله "المارد الأحمر" عن طريق اللاعب محمود وحيد، ثم ألغاه حكم المباراة، أمين عُمر، بناءً على استدعاءٍ من حكم الفيديو نتيجةَ خطأٍ في تنفيذ الركلة الحرة التي جاء منها الهدف.

وتداولت جماهير أهلاوية عبر منصات التواصل الاجتماعي نَصّ المادة 98 من القانون، التي تؤكد أنه إذا ثبت اعتراف الحكم في خلال 48 ساعة من نهاية المباراة بوقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم، تُلغى نتيجتها بقرار إدارة المسابقات وتُعاد.

وكان عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، قد أكد في تصريحاته التي نقلتها الصحف المصرية أن إلغاء الهدف، كان قرارًا صحيحًا من الحكم أمين عمر، مستندًا إلى ما أسماه بـ "روح البروتوكول" لتقنية الفيديو، التي استوجبت التدخل لتصحيح خطأ رامي ربيعة لاعب الأهلي في تثبيت الكرة قبل أن يلعب الركلة الحرة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: