بعد صفقة الهلال الجديدة.. "الزعيم" يت​فوق على باريس والسيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 11:36
رينان لودي صفقة الهلال الجديدة (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن صفقة الهلال الجديدة، بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي رينان لودي، قادمًا من مارسيليا الفرنسي، ليكون أول تعاقدات النادي السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأشارت الصحيفة واسعة الانتشار إلى أن صفقة الهلال بلغت قيمتها 23 مليون يورو، مما يجعل حجم إنفاق النادي السعودي خلال موسم 2023-24 يصل إلى 376 مليون يورو.

وأوضحت أن الهلال رغم ظهوره القوي هذا الموسم، وهيمنته على مسابقة دوري روشن السعودي، إلا أنه يواصل تدعيم صفوفه بقوة، بعد أن أبرم عددًا من الصفقات القوية الصيف الماضي.

وحسب ما ورد، فإن صفقة الهلال الأخيرة جعلت النادي العاصمي يرتقي للمركز الثاني في لائحة أكثر الأندية إنفاقًا خلال الموسم الحالي، والتي يتصدرها تشيلسي بـ468 مليون يورو، ثم يأتي باريس سان جيرمان ثالثًا بـ370 مليون يورو، يليه توتنهام بـ272 مليون يورو، ثم مانشستر سيتي بـ241 مليون يورو.

أبرز أرقام رينان لودي صفقة الهلال الجديدة

وكان أزرق العاصمة قد أعلن، الأربعاء 17 يناير/ كانون الثاني، عن تعاقده الرسمي مع لودي، وأبدى اللاعب البرازيلي سعادته بالانتقال للهلال، واللعب في دوري روشن السعودي.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر "winwin" أن الثلاثي البرازيلي في الهلال، نيمار ومالكوم وديلغادو، كان لهم دور كبير في صفقة الهلال الجديدة، وإقناع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، بالتعاقد مع لودي.

وسينضم الدولي البرازيلي إلى الهلال على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، قادمًا من مارسيليا الفرنسي، مع خيار إلزامية الشراء في نهاية الموسم الحالي لمدة 3 سنوات.

وكان لودي (26 عامًا) قد انضم إلى مارسيليا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من أتلتيكو مدريد، وقد خاض خلال الموسم الحالي 23 مباراة عبر كل المسابقات، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، ولم يهز الشباك على الإطلاق.

الهلال السعودي رينان لودي دوري روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويملك صفقة الهلال الجديدة 19 مباراة دولية مع المنتخب البرازيلي، وكانت أبرز محطات اللاعب الكروية مع أتلتيكو مدريد، حيث خاض بقميص "الروخي بلانكوس" 118 مباراة في كل البطولات، وسجل 6 أهداف، وقدّم 10 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخلال الفترة الماضية، طالبت جماهير الهلال بضرورة تدعيم مركز الظهير الأيسر خلال الميركاتو الشتوي الحالي؛ حتى يواصل "الزعيم" تقديم مستوياته الرائعة هذا الموسم 2023-24.

وذكرت تقارير صحفية متنوعة عدة أسماء مطروحة على طاولة الهلال في مركز الظهير الأيسر، على غرار الإيطالي ليوناردو سبينازولا، والبرتغالي رافائيل غيريرو، والفرنسي لوكاس دين؛ لكن في نهاية المطاف وقع اختيار النادي العاصمي على لودي.

يُذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن نادي النصر صاحب الوصافة، كما تمكن أزرق العاصمة من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: