بعد شادي رياض.. نجم مغربي آخر قد يحل أزمة برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 20:34
خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني (X/FCBarcelona_cat)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى انتظار برشلونة الإسباني أموالًا إضافية، قد يجنيها النادي جراء انتقال مُحتمل للاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلًا عن يومية "ميل" البريطانية، فإن عبد الصمد الزلزولي، اللاعب الحالي لريال بيتيس الإسباني، قد ينضم إلى أحد الأندية السعودية هذا الصيف.

كيف سيستفيد برشلونة من صفقة الزلزولي المُحتملة؟

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يملك نسبة 50% من قيمة بيع الدولي المغربي، بموجب اتفاق تم بين إدارة البارسا ونظيرتها في بيتيس، الصيف الماضي.

وكان الزلزولي انضم إلى ريال بيتيس، الصيف الماضي، قادمًا من برشلونة، مقابل 7.5 ملايين يورو، مع إدراج النادي الكتالوني بندًا يسمح له بالحصول على 50% من رسوم إعادة بيع اللاعب مُستقبلًا.

ويبدو الأمر مشابهًا لما حدث في حالة المدافع المغربي شادي رياض، الذي انتقل إلى كريستال بالاس من ريال بيتيس هذا الصيف، وقد حصل برشلونة أيضًا على نسبة من القيمة المالية للصفقة.

ويبدو برشلونة في حاجة ماسة للحصول على أي أموال؛ حيث يعاني العملاق الإسباني من أزمة مالية خانقة، تفرض عليه تقشفًا من نوع خاص في سوق الانتقالات.

وأخفق الزلزولي في تقديم المستويات المتوقعة منه في ريال بيتيس، وقد بدا بعيدًا عن الحسابات الأساسية لمدرب الفريق، مانويل بيليغريني، ليرتبط اسم الدولي المغربي بإمكانية الرحيل عن قلعة "بينتو فيارمارين".

وخاض الزلزولي 26 مباراة مع ريال بيتيس ببطولة الدوري الإسباني الموسم المنصرم (6 منها بالتشكيلة الأساسية)، مُسجلًا هدفًا واحدًا فقط.

مع ذلك، تبقى للزلزولي سمعة طيبة، اكتسبها من تجربة إعارته إلى أوساسونا الموسم قبل الماضي؛ حيث تمكن اللاعب المغربي من تقديم مستويات لافتة.

الدوري السعودي.. قبلة النجوم في كرة القدم

وقد يصبح الزلزولي أحد النجوم المنضمين إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، الذي بات يمثل قبلة للكثير من النجوم العالميين خلال الأشهر الماضية.

وبدأت ثورة انتقال النجوم إلى السعودية خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2023؛ حيث انضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر. وبعد ذلك تواصل وفود اللاعبين العالميين إلى المملكة الخليجية، على غرار كريم بنزيما ونيمار جونيور ورياض محرز.

شارك: