أول تعليق من إسماعيل التاجوري بعد عودته إلى المنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
إسماعيل التاجوري لاعب المنتخب الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر النجم الليبي إسماعيل التاجوري عن سعادته الكبيرة بالعودة مجددًا إلى صفوف منتخب "فرسان المتوسط" لكرة القدم، بعد غياب طويل وذلك استعدادًا لخوض الاستحقاقات القارية المقبلة.

وعاد التاجوري الجناح الأيمن لنادي السويحلي إلى صفوف منتخب بلده بعد غياب دام 5 أعوام كاملة، بسبب الإصابات المتكررة التي تعرض له، حيث سيشارك مع المنتخب الليبي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 للمرة الأولى منذ أخر ظهور له في شهر شهر مارس/ آذار 2019.

ويعد إسماعيل التاجوري أحد عناصر قائمة المنتخب الليبي المكونة من 27 لاعبًا والذين وجه إليهم المدرب الصربي "ميتشو" دعوة لخوض مواجهتي رواندا وبنين في 2 و10 من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا منتخب نيجيريا.

التاجوري : شرف لي أن أرتدي قميص المنتخب الليبي مجددًا

وتحدث التاجوري في تصريحات خصّ بها موقع winwin اليوم الخميس، وقال: "شرف لي أن أرتدي قميص المنتخب الليبي مجددًا بعد غياب طويل، هذا فخر كبير؛ لذلك سأبذل كل ما لديَّ لأثبت أحقيتي بهذه الدعوة".

وتابع: "الأجواء ممتازة هنا في معسكر المنتخب الليبي في طرابلس وقد انطلقنا خلال اليومين الماضيين في الإعداد من أجل تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وستكون البداية السبت المقبل بخوض مباراة ودية أمام بوتسوانا على ملعب طرابلس الدولي والتي يسعي خلالها الجهاز الفني للوقوف على جاهزية عدد من لاعبيه فنيًّا وبدنيًّا قبل خوض أولى مبارياته في تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام رواندا وإن شاء الله سنكون جاهزين على جميع المستويات قبل ضربة البداية".

وختم حديثه قائلاً: "لقد وصلت إلى قائمة المنتخب الوطني بفضل العمل المتواصل الذي أبذله، وأتمنى أن أقدم الإضافة المرجوة لمنتخب ليبيا، ومن جهتي لن أدخر أي جهد لتحقيق الفوز مع زملائي في مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 ".

إسماعيل التاجوري أول لاعب ليبي يتوج بالدوري الأمريكي

ويملك التاجوري صاحب الـ30 عامًا خبرة واسعة وتكوّن ونشأ في أوروبا وبدأ مسيرته الاحترافية في نادي أوستريا فيينا النمساوي عام 2011 وواصل معه حتى 2016، حيث خاض معه 50 مباراة وسجل 11 هدفًا بعد ذلك انتقل على سبيل الإعارة لفريق رايندورف ألتاخ النمساوي ولعب معه 62 مباراة سجل خلالها 9 أهداف.

وفي يناير/ كانون الثاني 2018، انضم إسماعيل التاجوري إلى نادي نيويورك سيتي قادمًا من فريق أوستريا فيينا ليكون أول لاعب ليبي ينجح في التتويج بلقب الدوري الأمريكي لكرة القدم مع الفريق في الموسم الرياضي 2020-21 والذي خاض معه 84 مباراة سجل خلالها 26 هدفًا.

بعد ذلك انتقل التاجوري إلى نادي لوس أنجلوس خلال 2022 وفي يناير 2023 عاد إلي أوروبا من جديد، حيث انضم إلى صفوف مونيا نيقوسيا القبرصي ولعب له لمدة 6 أشهر ولم يحقق معه أي نجاحات تذكر بعدها خاض تجربتين غير ناجحتين مؤخرًا في الدوري الأمريكي مع نيو إنغلاند ريفولوشن ومينيسوتا يونايتد.

وفي شهر فبراير/ شباط الماضي انضم إسماعيل التاجوري إلي نادي السويحلي في أول تجربة له في الملاعب الليبية ومعه تأهل إلي سداسي التتويج واكتفي بالمركز الخامس في مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الماضي.

شارك: