بعد رفضه للنصر.. جيرارد يسعى لضم زاها إلى الاتفاق

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 01:56
الإيفواري ويلفريد زاها بقميص نادي كريستال بالاس الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الأحد أنّ مدرب نادي الاتفاق السعودي الجديد، ستيفن جيرارد، قد قام بمحادثات بنّاءة مع الإيفواري ويلفريد زاها، نجم كريستال بالاس، من أجل إقناعه بالتوقيع مع "فارس الدهناء".

وكتبت صحيفة "ديلي ميل" أنّ أسطورة ليفربول السابقة جيرارد قام بمحادثة خاصة مع زاها، ختمها بتقديم عرض له بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني سنوياً وبعقد لمدة ثلاثة مواسم، غير أنّ ممثلي اللاعب طالبوا بزيادة تصل إلى 7.5 مليون جنيه إضافية لقبول العرض السعودي.

جيرارد يفاوض زاها حول إمكانية تعزيز صفوف الاتفاق

وأضافت الصحيفة أنّ الطريقة التي يتعامل بها زاها وممثلوه أثارت غضب إدارة الاتفاق، حيث أنّ المؤشرات الراهنة لا توحي بحدوث الصفقة رغم جهود جيرارد، الذي يحظى بتقدير خاص من قبل زاها، الذي قبل الاستماع لمقترحات "ستيفي" رغم أنّه سبق أن رفض الانضمام لصفوف نادي النصر السعودي بمبلغ كبير وصلت قيمته إلى 20 مليون يورو سنوياً بحسب مصادر صحفية.

ولم يحسم شيء بعد فيما يتعلق بمستقبل زاها، الذي انتهى عقده مع كريستال بالاس في 30 يونيو المنقضي، غير أنّ الكرة ستبقى في ملعبه إلى أن يقرّر نهائياً بشأن إمكانية اللحاق بجيرارد إلى الاتفاق، أو تفضيل وجهة أوروبية أخرى.

وكان مهاجم "الفيلة"، صاحب الـ30 عاماً و31 مباراة دولية، قد رفض تجديد عقده مع ناديه الإنجليزي، رغم تقديم الأخير لعرض مغرٍ بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع حسب مصادر إعلامية بريطانية، غير أنّ اللاعب رفض الرّد، وفضّل تأجيل كافة القرارات بعد انقضاء شهر العسل الخاص به، حيث عقد قرانه مؤخراً.

إلا أنّه على جانب آخر، يبدو بقاء زاها في "سيلهرست بارك" موسماً آخر أمراً مستبعداً للغاية خصوصاً في ظل تهاطل العروض عليه من عديد الأندية، وأبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي ولاتسيو الإيطاليين وغلطة سراي التركي، علاوة على ناديي النصر والاتفاق.

جدير بالذكر أنّ زاها تقمّص زي كريستال بالاس لمدة 9 مواسم كاملة منذ قدومه إليه عام 2014 من مانشستر يونايتد، حيث خاض خلال هذه الفترة الطويلة، 458 مباراة وسجّل 90 هدفًا وقدّم 76 تمريرة حاسمة "أسيست"، منها 27 مباراة و7 أهداف وتمريرتين حاسمتين في الموسم المنقضي.

شارك: