بعد توقيت رحيله الغريب.. مفاجأة لبرشلونة حول تياغو ألكانتارا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
تياغو ألكانتارا خلال وجوده في إحدى الحصص التدريبية مع برشلونة (X/MirrorFootball) (Fcbarcelona.com)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن مفاجأة باتت تنتظر جماهير البلوغرانا بشأن تياغو ألكانتارا الذي غادر الأسبوع الماضي الجهاز الفني لنادي برشلونة الإسباني، في توقيت غريب وغير متوقع، حازمًا حقائب العودة إلى إنجلترا.

ونشر برشلونة، الجمعة الماضي الموافق لتاريخ 16 أغسطس/ آب بيانًا رسميًّا، أكد فيه مغادرة "نجم لاروخا السابق" لجهازه الفني الذي يقوده المُعيّن هذا الصيف، الألماني هانز فليك، على أن يعوضه أرنو بلانكو المدرب السابق لفريق "البارسا" تحت 16 عامًا، ضمن الفريق المعاون.

وكان برشلونة قد أعلن في الـ17 من يوليو/تموز الماضي عن ضم تياغو ألكانتارا لاعب الفريق السابق المعتزل مؤخرًا عن 33 عامًا، للجهاز الفني لفريقه الأول، الذي يقوده فليك، الذي عمل تحت قيادته سابقًا في بايرن ميونخ.

تياغو ألكانتارا عائد إلى برشلونة في هذا التاريخ!

وفي ظلّ عدد من السيناريوهات التي انتشرت حول حقيقة مغادرته، كشفت صحيفة "ريليفو" الإسبانية وبشكل مفاجئ، السبب وراء رحيل ألكانتارا عن النادي الكتالوني، مشيرة إلى أنّ عودته باتت قريبة لمنصبه.

وأكد المصدر أن تياغو ألكانتارا عاد إلى المملكة المتحدة لتسوية وضعيته الضريبية، وليس بسبب أمر ما حدث في برشلونة، كما أفادت بأنّ فترة وجوده مع "البارسا" خلال جولته التحضيرية في أمريكا، أحدثت فارقًا ملموسًا، خصوصًا في التعامل مع العناصر الواعدة العديدة، التي تعجّ بها "لاماسيا"، أكاديمية الفريق الأشهر عالميًا، والتي انتمى إليها اللاعب نفسه أيام بداياته.

وكان تياغو قد انضم لأكاديمية "لا ماسيا" عام 2005، بعد لعبه مع نادي فلامينغو منذ عام 1995، قبل أن يصعد للفرق السنية، بداية من 2006 وحتى وصل للفريق الأول في عام 2011، لينجح "المايسترو الموهوب" في التتويج بجميع البطولات الممكنة رفقة "البلوغرانا" في فترته الذهبية تحت قيادة بيب غوارديولا.

وأوردت الصحيفة أنّ إدارة النادي تقدّر العمل الذي قام به تياغو ألكانتارا مع فليك في الفترة الوجيزة التي قضاها معه، لذلك طلبت من اللاعب العودة إلى صفوف برشلونة في يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد تسوية التزاماته مع الضرائب في إنجلترا.

أرقام تياغو ألكانتارا في مسيرته مع الأندية

خلال مسيرته الاحترافية، لعب تياغو لثلاثة أندية فقط، هي بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني وليفربول. أكثر فريق لعب بقميصه تياغو ألكانتارا هو بايرن ميونخ بإجمالي 235 مباراة، على مدار 7 مواسم متتالية بين 2013 و2020، وحصد مع النادي البافاري 17 لقبًا محليًّا وأوروبيًّا.

أمّا مع ليفربول، فخاض تياغو 4 مواسم ولعب 98 مباراة، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة. وعلى الصعيد الدولي، خاض تياغو ألكانتارا 46 مباراة مع منتخب إسبانيا الأول، مُسجلًا هدفين، وقد كان جزءًا من تشكيلة الفريق الذي شارك بنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 و2020.

الفريقمنإلىمباراةهدفأسيستلقب
بايرن ميونخ20102013235313717
برشلونة20132020100112012
ليفربول2020202498363
شارك: